الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"تيك توك" تقدّم خطّتها لمواجهة المعلومات الخاطئة حول الانتخابات الأميركية المقبلة

المصدر: "النهار"
"تيك توك" (النهار) / ديما قصاص
"تيك توك" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
شاركت شركة التطبيق الصيني "تيك توك" المزيد حول خططها لمحاربة المعلومات الخاطئة والمضللة قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2024. وكما هو الحال مع العديد من نظيراتها في وسائل التواصل الاجتماعي، فإنّ جهود الشركة لعام 2024 سوف تشبه إلى حد كبير ما فعلته في الماضي.
 
تقدم الشركة دليل الانتخابات داخل التطبيق، والذي سيوجه المستخدمين إلى معلومات حول التصويت، بما في ذلك كيفية التسجيل وكيفية التصويت عبر البريد. في حين أن دليل الانتخابات سيبدو مشابهًا للسنوات الماضية، إلّا أن الشركة تقدمه في وقت مبكر عن الانتخابات السابقة.

لم يتغيّر نهج الشركة تجاه المعلومات المضللة في عام 2024 كثيرًا عن عام 2022. إذ ستستمر الشركة في حظر الإعلانات السياسية، بما في ذلك الاعلانات التي تتضمن محتوى تابع لمنشئي المحتوى والمبدعين. وستواصل "تيك توك" أيضًا العمل مع منظمات التحقق من الحقائق، والتي تساعد في التحقق من المحتوى على المنصة.

تأتي خطة "تيك توك" لعام 2024 في الوقت الذي يحذر فيه الخبراء من أن ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي يمكن أن يغذي موجة جديدة من المعلومات المضللة عن الانتخابات.
 
من جانبها، تعترف الشركة بأن الذكاء الاصطناعي قد خلق "تحديات جديدة" في وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها لم تصل إلى حدّ تقديم أيّ سياسات جديدة لمعالجتها.
 
وبدلاً من ذلك، تقول الشركة إنها ستواصل تطبيق قواعدها الحالية، التي تحظر المحتوى "المضلل" الناتج عن الذكاء الاصطناعي وتطلب من منشئي المحتوى الكشف عند استخدام مقاطع الفيديو تمّ إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.
 
وأكّدت الشركة في منشور، أنه مع تطور التكنولوجيا في عام 2024، ستواصل تحسين سياساتها عبر شراكتها مع خبراء في المحتوى الثقافي الإعلامي بهدف "مساعدة مجتمعها على التعامل مع الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم