الإثنين - 06 أيار 2024

إعلان

"كوالكوم" تتراجع عن خططها لتزويد هواتف "أندرويد" بالاتصال عبر الأقمار الصناعية

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
قررت "كوالكوم" إلغاء خططها لتقديم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف أندرويد التي كانت لتنافس تلك التي تقدمها "أبل" عبر هواتف "أيفون" الحديثة.

كانت الشركة قد أعلنت في شهر كانون الثاني عن ميزة Snapdragon Satellite بالشراكة مع شركة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية "إيريديوم"، وانتهت الخطة بعد مرور 10 أشهر فقط.

وقالت "إيريديوم": "اختارت "كوالكوم" إنهاء شراكتها بشأن هذه الميزة؛ لأنه لم يسجِل أي صانع للهواتف الذكية لاستخدامها"، فيما أوضحت أنها طورت الميزة وعرضتها بنجاح، مع أنه من الواضح عدم وجود اهتمام.

وصرحت "كوالكوم" بأنها تواصل العمل مع "إيريديوم" بشأن الحلول القائمة على المعايير للاتصال عبر الأقمار الصناعية، حتى مع إلغاء حلها الذي طورته.

ويشير ذلك إلى أن "كوالكوم" لا تزال قادرة في المستقبل على تقديم مزايا الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف أندرويد، مع أن النقص الأولي في الاهتمام بهذه التقنية يوضح أنها قد لا تفعل ذلك في أي وقت قريب.

وكان الهدف من Snapdragon Satellite هو منافسة ميزة Emergency SOS من "أبل"، التي قدمتها في عام 2022 عبر آيفون 14 بالشراكة مع شركة الأقمار الصناعية غلوبال ستار.

وتسمح هذه الميزة لمستخدمي "أيفون" بتنبيه خدمات الطوارئ أو طلب المساعدة عبر شبكة الأقمار الصناعية عندما يكونون خارج نطاق الخدمة الخلوية العادية.

وتوفر "أبل" حاليًا الخدمة مجانًا، مع أنها تستعد في العام المقبل لفرض رسوم على المستخدمين مقابل الوصول إلى الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وتأتي ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية ضمن جميع هواتف "أيفون" الجديدة، مع أن "أبل" لم توضح بعد حجم طلب الخدمة.

وقد يكون السعر واحدًا من الأسباب القائمة وراء عدم إطلاق كوالكوم ميزة Snapdragon Satellite، إذ يتعين على شخص ما أن يدفع لشركة إيريديوم مقابل الوصول إلى أقمارها الصناعية، ويضع هذا النظام "كوالكوم" في خضم مسألة المدفوعات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم