الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

سيّارات "كيا" و"هيونداي" ستعتمد نظام شحن "تسلا"

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
أعلنت شركتا "كيا" و"هيونداي" أنهما قررتا تبنّي تقنية شحن السيارات الكهربائية (EV) الخاصة بـ"تسلا" في الولايات المتحدة.
 
بالانضمام إلى نظرائها العالميين، بما في "نيسان" و"فورد" و"جنرال موتورز" في تبنّي معيار الشحن الخاص بـ"تسلا"، تقرّب الشركتان الشواحن الفائقة لشركة إيلون ماسك من أن تصبح المعيار الصناعي على حساب نظام الشحن المشترك المنافس.
 
وقالت الشركتان إن سياراتهما الكهربائية الجديدة ستأتي بمنفذ NACS، بدءًا من الربع الرابع من عام 2024 في الولايات المتحدة.
 
ومع ذلك، في كندا، ستكون سيارات "هيونداي" الكهربائية المجهزة بمنفذ NACS متاحة في النصف الأول من عام 2025، بينما ستكون سيارات "كيا" الكهربائية المزودة بهذه التقنية متاحة في حلول نهاية عام 2024.
 
وقالت الشركتان إنّ هذه الخطوة تمنح سيارات "هيونداي" و"كيا" الكهربائية المزودة بمنفذ NACS الوصول إلى أكثر من 12000 شاحن فائق من "تسلا" في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
 
وقالت شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية أيضًا إنّها ستقدم محولات لمالكي سيارات"كيا" و"هيونداي" الكهربائية الحالية والمستقبلية المزودة بنظام CCS الحالي، ما يتيح لهم الوصول إلى شبكة الشحن الفائقة من "تسلا" في الربع الأول من عام 2025.
 
في حزيران، قالت Hyundai Motor إنها ستفكر في جعل مركباتها أكثر توافقًا مع نظام الشحن NACS.
 
ونظام NACS من "تسلا" متاح على نطاق واسع، حيث تقول وزارة الطاقة الأميركية إنها تشكل حوالي 60 في المئة من الشواحن السريعة في الولايات المتحدة، أما نظام CCS المنافس فهو مدعوم من قبل شركات صناعة السيارات بما في ذلك فولكس واغن على الرغم من أن الشركة الألمانية أجرت محادثات مع "تسلا" حول تبنّي نظام NACS.
 
في تموز، قالت "هيونداي" إنها ستتعاون مع شركات بما في ذلك "كيا" و"بي أم دبليو" لتشكيل مشروع مشترك لتطوير شبكة شحن EV في الولايات المتحدة لتحدّي "تسلا" والاستفادة من إعانات إدارة بايدن.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم