السبت - 11 أيار 2024

إعلان

"تسلا" تخفض أسعار سياراتها في الولايات المتحدة

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
خفّضت مصنّعة السيارات الكهربائية "تسلا" أسعار "موديل 3" و"موديل Y" في الولايات المتحدة بنحو 2.7% إلى 4.2%، حسب ما أظهر الموقع الإلكتروني لشركة صناعة المركبات الكهربائية يوم الخميس، بعد نحو شهر من تخفيض سابق لأسعار سياراتها "موديل S" و"موديل X".

وخفضت "تسلا" الأسعار كثيراً هذا العام لمواجهة تأثير تباطؤ سوق السيارات الكهربائية لدرء المنافسة من الشركات الناشئة واللاعبين القدامى.
 
وأظهر الموقع الإلكتروني للشركة أنّ "موديل 3" أصبحت أرخص بمقدار 1250 دولاراً، وتُباع السيارة بنحو 38990 دولاراً، في حين انخفضت أسعار "موديل Y" بمقدار 2000 دولار إلى 48490 دولاراً.
 
وانخفضت أسعار "موديل 3" القياسي بنسبة 17% منذ بداية العام، بينما شهد "موديل Y" طويل المدى انخفاضاً يزيد عن 26%.
 
ويأتي انخفاض أسعار "موديل 3" أيضاً فيما المتوقع أن تبدأ عمليات تسليم نسخته القياسية المحدثة والأعلى سعراً في الفصل الرابع من العام الجاري.
 
وأخفقت شركة صناعة السيارات الأميركية في تقديرات السوق لعمليات تسليم الربع الثالث في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعدما أدت التحديثات المخطط لها في مصانعها لطرح الإصدار الأحدث من السيدان "موديل 3" في السوق إلى توقف الإنتاج.
 
كذلك خفّضت "تسلا" يوم الخميس أسعار نسخها الأعلى سعراً من "موديل Y" و"موديل 3"، فيما ظل سعر الطراز الأساسي للدفع الخلفي من "موديل Y" على حاله. وقد أعادت الشركة تقديمه في وقت سابق من هذا الأسبوع، وبقي ثابتاً عند 43990 دولاراً، كما لم تتغيّر أسعار الطرازين المتميّزين "S" و"موديل X" يوم الخميس.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم