الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ماذا توقّع رئيس "غولدمان ساكس" التنفيديّ لسوق الأسهم الأميركيّة؟

المصدر: "النهار"
الرئيس التنفيذيّ لبنك "غولدمان ساكس" ديفيد سولومون
الرئيس التنفيذيّ لبنك "غولدمان ساكس" ديفيد سولومون
A+ A-
توقّع الرئيس التنفيذي لبنك "غولدمان ساكس" أنّ الموجة المقبلة من الاكتتابات العامة الأولية في شركات قطاع التكنولوجيا قد تساعد في تحفيز سوق الأسهم الأميركية.
 
وردّ ديفيد سولومون على سلسلة من التعليقات الانتقادية في التقارير الإخبارية في الأسابيع الأخيرة، قائلاً إنه "ليس من الممتع" مواجهة الهجمات الشخصية، وفقاً لمقابلة على قناة "سي إن بي سي".
 
وقال في المقابلة: "لا أتعرّف على الصورة الكاريكاتورية المرسومة عنّي، وعندما أتحدث مع زملائي ومع العملاء، فإنّهم لا يتعرفون عليها أيضًا". 
 
وتابع "لكن هذا لا يمنعني من التفكير في أيّ شيء يقال، وأحاول دائماً التفكير في كيفية القيام بعمل أفضل".
 
وأشار سولومون إلى أنّه إذا سارت الطروحات العامة الأولية، بما في ذلك طروحات "Arm Holdings" التابعة لمجموعة "سوفت بنك"، بشكل جيد، فقد يحفّز ذلك المزيد من النشاط في سوق الأسهم.
 
وأكّد سولومون أنّ الثقة بين الرؤساء التنفيذيين للشركات قد تحسّنت، ومن المرجّح أن يؤدّي ذلك إلى زيادة عمليات الاندماج والاستحواذ. لكنّه حذّر من أنّ وتيرة النشاط قد تظلّ بطيئة.
 
وقال سولومون: "لقد كان الاقتصاد أكثر مرونة ممّا توقّعه الناس، بمن فيهم أنا"، مضيفاً "إنّ الشعور الذي أسمعه من الرؤساء التنفيذيين على نطاق واسع هو، كما تعلمون، أنّ الوقت قد حان للعودة إلى ذلك".
 
ويحتفظ بنك "غولدمان" بأنشطته الأساسية للادّخار في ماركوس، والتي قال سولومون إنّ لديها ودائع تزيد على 130 مليار دولار.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم