الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"شات جي بي تي" سيتذكّر من أنت في كل محادثة... ما هي ميزة "التعليمات المتخصّصة؟

المصدر: "النهار"
"شات جي بي تي" (أ ف ب).
"شات جي بي تي" (أ ف ب).
A+ A-

أطلقت شركة الذكاء الاصطناعي "أوبن إي آي"، مطوّرة "شات جي بي تي"، ميزة جديدة لروبوت الدردشة أطلقت عليها اسم "التعليمات المخصّصة" (Custom Instuctions)، وهي مصمّمة لإخبار "شات جي بي تي" بالأشياء التي يجب أن يعرفها دائماً عنك وكيف ترغب في الرد على أسئلتك.

 

وذكر موقع "ذا فيرج" أن الميزة لا تزال في مرحلة تجريبية، وتعمل في كل مكان يعمل فيه روبوت الدردشة، ويجب أن تكون مفيدة بشكل خاص على الأجهزة المحمولة، ولكنها متاحة فقط للمشتركين في خدمة "شات جي بي تي" المدفوعة في كل مكان باستثناء المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

وقالت جوان جانغ، التي تعمل على تدريب سلوكيات الروبوت في "أوبن إي آي": "في الوقت الحالي، "شات جي بي تي" لا يعرف الكثير عنك، وإذا بدأت سلسلة محادثات جديدة، فإنه ينسى كل ما تحدثت عنه في الماضي، ولكن هناك أشياء يمكنك أن تذكّره بها قد تنطبق على جميع المحادثات".

 

وقدّمت "جانغ" بعض الأمثلة: "إذا كنت مدرّساً، فيمكنك وضع عبارة "أنا أُدرّس الصف الثالث" في التعليمات المخصّصة، ففي كل مرة تطلب فيها حقائق معيّنة، يمكن للروبوت أن يصمم إجابته وفقاً للعمر المناسب لطلّاب الصف الثالث".

 

وأضافت جانغ أن أسهل طريقة للتفكير في الأمر هي أنّه بدلاً من صياغة سؤال طويل لـ"شات جي بي تي" مع كل السياق والمعلومات المطلوبة في كل مرة، ما عليك سوى إضافة هذا السياق والمعلومات إلى إرشاداتك المخصصة مرة واحدة.

 

لا يزال من الصعب تحديد كيفية إنشاء المستخدمين إرشاداتهم المخصصة بالضبط، ولكن إضافة هذه الإرشادات يزيد فقط من تعقيد استعلامك، ما قد يجعل أداة مثل "شات جي بي تي" أكثر عرضة للخطأ أو اختلاق المعلومات.

 

من جهة أخرى، قد تكون الإرشادات المخصصة أكثر دينامية وتفاعلية، فيجب أن تخبر "شات جي بي تي" عنك لتتعلم أكثر، ويجب أن يكون من السهل الوصول إلى كل هذه المعلومات وتعديلها حسب رغبتك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم