الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 19 °

إعلان

الناسا تقدم جائزة بقيمة 5 ملايين دولار لمن يبتكر حلاً لمشكلة الطاقة على القمر

المصدر: إنغادجيت
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

 

تخطط وكالة الفضاء الأميركية "الناسا" ضمان وجود طويل الأمد لها على سطح القمر، لذلك فهي بحاجة إلى بديل للطاقة الشمسية النموذجية، حتى تتمكن بعثاتها من الاستمرار في الليالي القمرية التي تمتد أحياناً لأكثر من أسبوعين.

 

من هنا، قررت الوكالة الاستعانة بمساعدة خارجية، وأجرت شراكة مع " HeroX " لإجراء تحدي "Watts on the Moon"  الذي يقدم ما يصل إلى 5 ملايين دولار من الجوائز الإجمالية لمن يمكنه إنشاء حلول للطاقة لبعثات القمر.

 

ووفقاً لموقع "إنغادجيت" فالتحدي المكون من ثلاث مراحل يبدأ بتقديم المبدعين حلولاً يمكنها تشغيل مهمة بثلاثة أنشطة، وسيختار حكام الناسا ما يصل إلى ثلاثة فائزين لكل نشاط مع تسليم 100 ألف دولار لكل منهم، الى جانب حصول أربعة متسابقين آخرين على 50 الف دولار لكل منهم.

 

بعدها، ستكلف المرحلة الثانية الفائزين بتطوير نماذج أولية، وستوزع جوائز تصل قيمتها إلى 4.5 ملايين دولار، وإذا وصلت شركة واحدة أو أكثر إلى المرحلة الثالثة، فستتعاون مع وكالة الناسا لبناء أجهزة من أجل "عرض توضيحي تشغيلي" على القمر.

 

يجب أن يكون المشاركون الأفراد فقط من مواطني الولايات المتحدة، بينما تحتاج المنظمات إلى العمل بشكل أساسي خارج الولايات المتحدة.

 

وحتى الآن، ليس من المؤكد ان هذا الابتكار سيحقق النجاح المرجو، ومع ذلك، من الواضح أن لدى وكالة الناسا حافزاً لاستكشاف خيارات جديدة، وفي حين أنها لن تحتاج بالضرورة إلى أن تكون هذه التكنولوجيا جاهزة لأول الأشخاص الذين يذهبون إلى القمر (نظرياً بحلول العام 2024)، إلا أن الوكالة الأميركية لا يمكنها النجاح ولن تستطيع البعثات والمستوطنات طويلة المدى من الاستمرار في العمل خلال الظلام الطويل.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم