الإثنين - 19 نيسان 2021
بيروت 26 °

إعلان

"يوتيوب" يضيف ميزات جديدة لتعزيز رقابة الأهل على المراهقين

المصدر: "النّهار"
"يوتيوب"
"يوتيوب"
A+ A-
 
أعلن موقع "يوتيوب" عن توسيع نطاق رقابة الأهل على المراهقين من خلال ميزة جديدة قادمة تستهدف أولئك الذين تجاوزوا حدود منصة "يوتيوب كيدز"، بحسب ما ذكره موقع " إنغادجيت" التقني.
 
وبحسب التقرير سيتيح "يوتيوب" إصدارًا تجريبيًا عاماً لميزة الحسابات الخاضعة للإشراف في الأشهر القليلة المقبلة، حيث سيتمكن الأهل من الاختيار بين ثلاثة إعدادات للمحتوى من خلال حسابات "غوغل" الخاضعة للإشراف.
 
الإعداد الأول وهو إعداد Explore، سيتيح للأهل السماح للأطفال بالوصول إلى نطاق أوسع من مقاطع الفيديو على الموقع (أكثر من تلك المخصصة للأطفال الصغار). سيؤدي هذا إلى فتح مجموعة من مقاطع الفيديو التي يقول "يوتيوب" إنها مناسبة بشكل عام للأطفال الذين يفوق عمرهم التسع سنوات، وهي تشمل مدونات الفيديو ومقاطع الألعاب ومقاطع الفيديو الموسيقية والأخبار والمحتوى التعليمي.
 
أما الإعداد الثاني Explore More فيستهدف المراهقين، وسيتضمن مجموعة أكبر من مقاطع الفيديو، بما في ذلك البث المباشر لنوع المحتوى الذي يظهر في إعداد Explore. معظم خيارات "يوتيوب" لا تحتاج للشرح، إذ إنه يحظر مقاطع الفيديو المقيدة بالفئة العمرية ولكنه سيمنح المراهقين الأكبر سنًا إمكانية الوصول إلى كل شيء تقريبًا على النظام الأساسي.
 
وسيتمكن الآباء من مراقبة سجل المشاهدة والبحث لأطفالهم. ولا يزال بإمكانهم تمكين القيود الأخرى من خلال خاصية Family Link، بما في ذلك الحدود الزمنية.
هذا وتخطط الشركة لإضافة المزيد من عناصر التحكم، بما في ذلك خيار حظر مقاطع فيديو معينة، ولن يعرض الموقع إعلانات مخصصة أو فئات إعلانية معينة، وسيتم تعطيل عمليات الشراء داخل التطبيق. فضلاً عن ذلك، سيتم إيقاف تشغيل بعض التعليقات وميزات الإنشاء، على الرغم من أن "يوتيوب" تخطط لتمكين البعض منها في النهاية من خلال نهج مناسب للعمر يتحكم فيه الأهل.
 
يُذكر أنّ "يوتيوب" أنشأ دليلاً لمساعدة الأهل في تحديد أفضل طريقة للإشراف على أطفالهم على المنصة بالتعاون مع "PTA". يتعاون الموقع كذلك مع خالقي المحتوى لبدء حملة يناقشون فيها مواضيع مثل المعلومات المضللة، التسلط، التنمر، والاستعمال الرقمي السليم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم