الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بعد تحقيق الهيئة البريطانيّة... "غوغل" تتعهّد بالسماح للمطوّرين باستخدام أنظمتهم للدفع

المصدر: (النهار)
"غوغل" (النهار) / ديما قصاص
"غوغل" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
في سابقة هي الأولى من نوعها، تعهدت شركة "غوغل" بالسماح للمطورين في بريطانيا بإمكانية تجنّب استخدام نظامها الخاص بمعالجة المدفوعات داخل تطبيقاتهم، واستبداله بأنظمتهم الخاصة في عمليات الدفع.
 
 
ووفقاً للبيان الرسمي للشركة، أكدت "غوغل" أنّها مستعدة لبدء تطبيق سياساتها الجديدة مع مطوري التطبيقات في بريطانيا، بحيث يمكنهم عرض خيارات متعددة للدفع أمام المستخدم، أو أن يقوموا بعرض خيار منصتهم الخاصة للدفع داخل التطبيقات.
 
 
وأوضحت  "غوغل" أنه في حال اختار المطور عرض خيارات متعددة للدفع، من بينها منصة "غوغل" للدفع، فإنها ستحصل على نسبة 26 في المئة من عوائد التطبيقات، بينما في حال عرض المطور خيار الدفع بمنصته الخاصة للدفع ستحصل على نسبة 27 في المئة.
 
 
ويُشار إلى أنّ سياسات الدفع حالياً داخل التطبيقات على هواتف "أندرويد" تعتمد فقط على منصة "غوغل" الخاصة لمعالجة المدفوعات، والتي تجبر من خلالها الشركة مختلف المطورين بدفع نسبة 30 في المئة عن كلّ معاملة دفع تتمّ داخل تطبيقاتهم.
 
 
 
مبادرة "غوغل" محاولة لوقف تحقيق الهيئة البريطانية
 
 
تأتي مبادرة الشركة الأميركية، لتكون محاولة لوقف التحقيق الموسع الذي تعمل عليه هيئة التنافسية والأسواق البريطانية لمكافحة الاحتكار.
 
 
وأشارت "غوغل" في بيانها إلى أن التزام المطورين بمعاييرها الخاصة ضروري لتطبيق سياسة عرض خيارات متعددة للدفع داخل التطبيقات، ومن بينها وضع الضوابط اللازمة لحماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم المالية، موضحةً أن تنفيذ السياسة الجديدة سيشمل التطبيقات في البداية، ومن ثم سيمتدّ إلى ألعاب هواتف "أندرويد"، بحيث سيتم تعميم تلك السياسة قبل حلول شهر تشرين الأول القادم.
 
 
وصرح مدير "غوغل" للشؤون القانونية، أوليفر بيثيل، أنّ متجر "غوغل بلاي" يعد منصة الانطلاق لملايين التطبيقات حول العالم، موضحاً أنه يسمح بخلق حوالي ربع مليون فرصة عمل في بريطانيا منفردة.
 
 
ومن الجهة المقابلة، أكدت مديرة قطاع مكافحة الاحتكار بهيئة التنافسية والأسواق البريطانية آن بوب، على ترحيب الهيئة الحذر بتعهدات الشركة الجديدة بشأن سوق التطبيقات في بريطانيا، مشددةً على تدقيق الهيئة في دراسة كيفية تطبيق تلك التعهدات على الواقع العملي، ولذلك طالبت عموم المطورين في بريطانيا بمشاركة الهيئة برؤيتهم حول مقترحات "غوغل" لتعديل سياسات الدفع داخل التطبيقات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم