الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 16 °

إعلان

مجدداً: تويتر يحذف معلومات مضللة صادرة عن إدارة ترامب بشأن كورونا

المصدر: الدايلي مايل
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

 

أزال موقع "تويتر" تغريدة مضللة نشرها، الدكتور سكوت أطلس، أحد كبار مستشاري فيروس كورونا في البيت الأبيض، قلل فيها من أهمية الأقنعة، في الوقت الذي ارتفعت حالات المصابين في الولايات المتحدة قبل انتخابات الثالث من تشرين الثاني.

 

وكتب أطلس في تغريدته: "هل الأقنعة ذات جدوى؟ كلا".

 

واستشهد أطلس بوثيقة صادرة عن منظمة الصحة العالمية تنص على أن: "الاستخدام الواسع النطاق للأقنعة من قبل الأشخاص الأصحاء لم يتم دعمه بعد بأدلة علمية عالية الجودة وهناك فوائد وأضرار محتملة يجب مراعاتها".

 

وتأتي تصريحات أطلس بعد شهر واحد فقط من تصريح مدير مركز السيطرة على الأمراض روبرت ريدفيلد، وهو يشير في محادثة مع زميل له، إلى أن أطلس يسلّح ترامب ببيانات مضللة حول الأقنعة وغيرها من القضايا.

 

وأقدمت المنصة على إزالة التغريدة قائلة إنها تنتهك سياسة المعلومات المضللة بشأن الجائحة التي تستهدف البيانات التي أكد الخبراء أنها خاطئة، وفقاً لموقع "دايلي مايل".

 

 

ويسعى ترامب إلى إعادة انتخابه في الثالث من تشرين الثالث ضد المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن وسط الجائحة التي أضعفت الاقتصاد وأودت بحياة أكثر من ٢١٧ ألف أميركي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها تويتر على حذف تغريدات للرئيس ترامب تحتوي على معلومات مضللة عن فيروس كورونا، حيث سبق ونشر تغريدة  يدعي فيها أنه محصن ضد فيروس كورونا.

 

وتأتي خطوة فرض الرقابة على تغريدة أطلس في الوقت الذي يُتهم فيه تويتر وفيسبوك بـ "الرقابة ذات الدوافع السياسية".

 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم