الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"غوغل" ستكشف عن آخر تحديثات الذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر المطوّرين

المصدر: "النهار"
غوغل "النهار" / ديما قصاص
غوغل "النهار" / ديما قصاص
A+ A-
سيكون الذكاء الاصطناعي الموضوع الرئيسي لشركة "غوغل" في مؤتمرها السنوي للمطورين يوم الأربعاء، حيث تخطط الشركة للإعلان عن عدد من تحديثات الذكاء الاصطناعي التوليدية، بما في ذلك إطلاق نموذج لغة للاستخدام العام (LLM)، بحسب موقع "سي أن بي سي". 
 
 
 
ووفقاً لوثائق داخلية اطّلع عليها الموقع والتي تتعلق بالمؤتمر، فستكشف الشركة النقاب عن نموذج "PaLM 2" وهو أحدث نموذج لغة خاص بالشركة وأكثرها تقدماً. ويتضمن هذا النموذج أكثر من 100 لغة ويعمل تحت الاسم الرمزي الداخلي "نموذج اللغة الموحدة".  
 
 
 
وكانت الشركة قد أعلنت لأول مرة عن نموذج "PaLM" في نيسان من عام 2022. وفي شهر آذار من هذا العام، أطلقت الشركة واجهة برمجة تطبيقات لـ "PaLM" جنباً إلى جنب مع عدد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعد الشركات على إنشاء نصوص وصور ورموز ومقاطع الفيديو. 
 
 
 
وتخطط الشركة أيضاً لمشاركة التطورات في نموذج "Bard" من خلال الخبرات التوليدية، بما في ذلك استخدامه في الترميز والرياضيات بالإضافة إلى التوسعات في اللغتين اليابانية والكورية. 
 
 
 
داخلياً، عملت الشركة على نسخة متعددة الوسائط تسمى "Multi-Bard"، والتي تستخدم مجموعة بيانات أكبر وتحل برامج الرياضيات والتشفير المعقدة، وفقاً لوثائق منفصلة استعرضها موقع "سي أن بي سي". 
 
 
وستعرض الشركة خلال الحدث هاتفها الجديد القابل للطي "بكسل فولد". 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم