الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

سينر وديوكوفيتش إلى نصف النهائي في مونتي كارلو

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش. (أ ف ب)
ديوكوفيتش. (أ ف ب)
A+ A-
بات اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف 12 عالمياً، الجمعة، أول الواصلين إلى الدور نصف النهائي من دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب، بفوزه على الروسي كارن خاتشانوف 6-4 و6-2، ولحق به الإيطالي يانيك سينر المصنف ثانياً عالمياً والصربي نوفاك ديوكوفويتش المصنف أول.
 
وثأر سينر لخسارته أمام الدنماركي هولغر رونه بالذات في نصف نهائي هذه الدورة العام الماضي لكنه خاض ماراتونية للتخلص منه 6-4 و6-7 (6-8) و6-3 على مدى ساعتين و40 دقيقة.
 
والفوز هو الخامس والعشرون لسينر في 26 مباراة منذ مطلع العام الحالي، علماً بأن الخسارة الوحيدة التي تعرض لها كانت أمام الإسباني كارلوس ألكاراز في نصف نهائي إنديان ويلز.
 
نجح سينر في كسر إرسال منافسه في الشوط الخامس من المجموعة الأولى وحافظ على إرساله ليحسمها في صالحه.
 
ظل التعادل سيد الموقف في المجموعة الثانية على الرغم من أن سينر حصل مرتين على فرصة كسر إرسال رونه عندما تقدم عليه في المرتين 40-0، لكن الأخير نجح في إنقاذ الموقف. وفي الجولة الفاصلة حصل سينر على فرصتين جديدتين لحسم النتيجة عندما تقدم 6-4، لكن رونه نجح في الفوز بالنقاط الاربع التالية ليفوز بها ويفرض مجموعة ثالثة.
 
وظل التعادل قائماً في الثالثة حتى 3-3، قبل أن يفوز الإيطالي بثلاثة أشواط توالياً وبالمباراة.
 
وقال سينر: "ليس من السهل مواجهة رونه دائماً وبالتالي أنا سعيد بتحقيق الفوز، لكن الأهم من ذلك أنني نجحت في رفع مستواي بشكل كبير".
 
وأضاف: "تطلبت المباراة جهدا بدنيا كبيرا لكثرة التبادلات من الخط الخلفي للملعب".
 
رقم قياسي لديوكوفيتش
في المقابل، بلغ الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً نصف النهائي للمرة السابعة والسبعين في مسيرته في احدى بطولات الماسترز لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الإسباني رافاييل نادال، بفوزه الشاق على الأوسترالي اليكس دي مينور 7-5 و6-4.
 
ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع الفائز في مباراة النروجي كاسبر رود والفرنسي أوهو هومبير.
 
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها الصربي صاحب 24 بطولة كبرى ضمن "غراند سلام" الدور نصف النهائي لدورة مونتي كارلو منذ عام 2015 عندما توج بآخر ألقابه فيها.
 
وقال ديوكوفيتش الذي بدا منهكاً خلال المباراة: "لقد عانيت خلال المباراة لكني سعيد بتأهلي. كلانا لم يلعب بطريقة جيدة فتحولت المباراة الى معركة بدنية".
 
وتابع: "لم احقق نتائج جيدة في هذه الدورة منذ 8 سنوات، إنها المرة الأولى التي أفوز بها بثلاث مباريات توالياً هنا منذ 8 سنوات".
 
وظل التعادل قائماً بين اللاعبين في المجموعة الأولى حتى نجح ديوكوفيتش في كسر إرسال منافسه في الشوط الحادي عشر ليحسمها في صالحه.
 
وفي المجموعة الثانية تبادل اللاعبان كسر إرسال بعضهما البعض 7 مرات في 10 أشواط وكانت الكلمة الأخيرة لديوكوفيتش.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم