الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

صافرات استهجان ضد سلتيكس وانتصاران لواريورز وبيليكانز

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة غولدن ستايت وبلايزرز. (أ ف ب)
من مباراة غولدن ستايت وبلايزرز. (أ ف ب)
A+ A-
عزّز نيو أورليانز بيليكانز حظوظه في حجز مقعدٍ للتأهّل المباشر إلى الأدوار الإقصائية الـ"بلاي أوف" بعد فوزه على مضيفه ساكرامنتو كينغز 135-123 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين سقط بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية للمباراة الثانية توالياً أمام نيويورك نيكس 109-118.

في المباراة الأولى، تعملق الثنائي زيون وليامسون وماك ماكلونغ في تسجيل كلّ منهما 31 نقطة بالإضافة إلى 27 نقطة من تري مورفي لقيادة فريقهم إلى الفوز في معركةٍ محتدمة ضمن المنطقة الغربية التي حُسم فيها تأهّل خمسة فرق حتّى الآن.

ويُمكن لنيو أورليانز أن يحتفظ بالمركز السادس الأخير المؤهل مباشرةً ويتفادى لعب المحلق (بلاي إن) في حال تحقيقه الفوز في آخر مباراتين أمام مضيفه غولدن ستايت واريورز التاسع الجمعة وعلى أرضه بمواجهة لوس أنجلس ليكرز العاشر الأحد في 21 الشهر الحالي.

وسيطر الضيوف على المباراة في معظم أوقاتها وتقدّموا 34-11 في الربع الأوّل بعدما كانوا متقدمين 18-0 منذ البداية.

وقال ماكلونغ "اضرب أولاً واضرب أخيراً. أدرِك العمل الذي يجب أن تقوم به، افهم التحضيرات، تسلّى واستمتع بنعمة أن تكون قادراً على على لعب هذه اللعبة في أعلى مستوى".

من جانب أصحاب الأرض، سجّل النجم ديأرون فوكس أعلى عدد من النقاط في المباراة (33).

وبقيَ كينغز في المركز الثامن بعد خسارته الـ35 مقابل 45 فوزاً، مثل ليكرز، وواريورز، الذي فاز على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 100-92.

سجّل ستيفن كوري أعلى عدد من النقاط في المباراة لفريقه (22) وأضاف زميله الكونغولي جوناثان كومينغا 19، فيما كان ديأندري أيتون الأفضل في المباراة عامةً بتسجيله 25 نقطة لم تكن كافية لتجنّب الخسارة.

صافرات استهجان ضد سلتيكس
وسقط سلتيكس للمباراة الثانية توالياً وهذه المرة على أرضه بفارق تسع نقاط بعد خسارته الماضية أمام مضيفه ميلووكي باكس 91-104.

أنهى نجم نيكس جايلن برانسون المباراة بتسجيله 39 نقطة مستمراً بتقديم مستوى مميّز في المباريات الأخيرة، إذ سجّل 35 نقطة أو أكثر في آخر خمس مباريات.

وسجّل برانسون 6 ثلاثيات من أصل 11 محاولة في المباراة، رافعاً رصيده إلى 15 ثلاثية في آخر ثلاث مباريات من أصل 23 محاولة.

وحقق نيكس فوزه الـ48 في المركز الثالث بفارق فوزٍ واحدٍ عن باكس قبل مباراتين على انتهاء الدوري المنتظم.

وأطلقت جماهير سلتيكس صافرات الاستهجان ضد فريقها بعد الخسارة، وهو أمرٌ لم يعترض عليه لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس.

قال "لقد تعرّضنا لصيحات الاستهجان لسبب. هذا ليس الفريق الذي يُحبّه جمهورنا. لكن يجب أن يكون هناك ثقة بأننا سنقدّم الأفضل حين نحتاج إلى ذلك".

وأضاف "لدينا أسبوع للتحضير، بعض المباريات لاستعادة مستوانا ووقتٌ للمضي قدماً".

بدوره، لم يُعطِ المدرب جو ماتزولا أهميةً كبيرةً للخسارة الثانية توالياً معتبراً أن التراجع في المستوى كان حتمياً بمجرّد تأمين فريقه صدارة الترتيب.

وتابع "في الحقيقة لست معترضاً على آخر نتيجتين. الدخول إلى مرحلة +بلاي أوف+ بمجموعةٍ من الانتصارات وبشعورٍ جيّد عن أنفسنا قد لا يكون بالضرورة أفضل من الدخول بحالةٍ سيئة".

وفي مباريات أخرى، تغلّب شيكاغو بولز على مضيفه ديترويت بيستونز 127-105 بقيادة ديمار ديروزان الذي سجّل 39 نقطة وزميله المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش (27)، وسيلعب بمواجهة أتلانتا هوكس في الجولة الأولى من الملحق.

كما فاز يوتا جاز على ضيفه هيوستن روكتس 124-121 في مباراة تحصيلٍ حاصل، إذ يحتل الأوّل المركز الثاني عشر، وروكتس الحادي عشر وانتهت حظوظهما بالتأهّل.

وشهدت المباراة تسجيل فريد فان فليت 42 نقطة لروكتس كأفضل مسجّل في المباراة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم