الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

انتصاران لسلتيكس وباكس وخسارة غريزليز

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة بوسطن سلتيكس وبيليكانز. (أ ف ب)
من مباراة بوسطن سلتيكس وبيليكانز. (أ ف ب)
A+ A-
عاد بوسطن سلتيكس وميلووكي باكس إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، عندما تغلبا على مضيفيهما نيو أورليانز بيليكانز 104-92 وأتلانتا هوكس 122-113 توالياً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المباراة الأولى، أعاد جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس متصدر الدوري والمنطقة الشرقية الى طريق الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفه أتلانتا هوكس وضعتا حداً لسلسلة من تسع مباريات متتالية دون خسارة، وذلك بتسجيله 23 نقطة مع تسع متابعات وجنبا فريقه ثلاث هزائم متتالية للمرة الاولى هذا الموسم.

وساهم لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس في الفوز الـ58 في 74 مباراة لبوسطن بتسجيله 19 نقطة مع 10 متابعات وأربع صدات وثلاث تمريرات حاسمة وسرقتين، وأضاف جايلن براون 17 نقطة مع سبع متابعات وست تمريرات حاسمة، وجرو هوليداي 13 نقطة مع ثماني متابعات وسبع تمريرات حاسمة.

وقال بورزينغيس: "نريد أن نكون فريقًا متعطشًا (للانتصارات) مهما حدث. لم نفز بأي شيء حتى الآن، وسقوطنا مرتين متتاليتين أمام أتلانتا ليس في حمضنا النووي. لم يكن الأمر مناسباً لنا فقط، لذلك جئنا إلى هنا الليلة وحصلنا على الفوز".

أضاف: "كنا نعلم أن هذه الفرق متعطشة للفوز أيضا. إنها بحاجة إلى هذه الانتصارات. ربما لا نحتاج إليها نحن كثيرًا في هذه المرحلة من الموسم، لكننا ما زلنا نريد مواصلة التألق والمنافسة على مستوى عالٍ كل أمسية".

لكن بورزينغيس لم يكن سعيدًا بترجمة 6 فقط من 14 محاولة للتسجيل بينها ثلاثية واحدة من أصل ست محاولات، لكنه كان سعيدًا بجهوده الشاملة.

وقال صاحب ست نقاط من ست رميات حرة: "هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها التأثير على المباراة إذا لم تسر الأمور بشكل مثالي بالنسبة لنا. هذا ما فعلته الليلة. لقد حققت مستوى آخر وهذا ما سنحتاج إليه في بقية هذا الموسم العادي ثم أكثر في فترة الادوار الإقصائية".

وبدأ بوسطن الربع الثالث بنتيجة 15-7 متقدما بفارق 10 نقاط (74-64) في طريقه إلى توسيع الفارق الى 15 نقطة (83-68) في الربع الأخير.

وعلَّق بورزينغيس على ذلك قائلا "بمجرد أن نخوض المباراة بسرعة أخرى، تنقلب مجريات المباراة".

وكان نجم نيو أورليانز زيون وليامسون أفضل مسجل في المباراة برصيد 25 نقطة بينها 12 في الربع الاول مع تسع متابعات، وأضاف زميله سي جيه ماكولوم 24 نقطة لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الخسارة الـ29 في 74 مباراة، حيث بقي خامساً في المنطقة الغربية متقدما بنصف مباراة على دالاس مافريكس ومباراتين على فينيكس صنز في صراع على آخر مركزين مؤهلين مباشرة الى الأدوار الإقصائية (البلاي أوف).

أمسية كبيرة ليانيس
وفي الثانية، فرض العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نفسه نجما في مباراة فريقه ميلووكي باكس ومضيفه أتلانتا هوكس وقاده الى الفوز 122-113 بتسجيله 36 نقطة مع 16 متابعة وسبع تمريرات حاسمة وثلاث سرقات، بعدما خسر مباراتيه الاخيرتين امام فينيكس صنز ومينيسوتا تمبروولفز.

وأوقف باكس سلسلة أربعة انتصارات متتالية لهوكس بينها فوزان على سلتيكس، وعزز موقعه في المركز الثاني للمنطقة الشرقية برصيد 47 فوزا مقابل 27 خسارة، موسعا تقدمه على كليفلاند كافالييرز الثالث الى مباراتين، فيما بقي أتلانتا عاشرا بعدما مني بخسارته الـ40 في 74 مباراة.

وبرز كريس ميدليتون وباتريك بيفيرلي في صفوف باكس بتسجيل الاول 21 نقطة والثاني 18 نقطة، فيما كان الصربي بوغدان بوغدانوفيتش أفضل مسجل في المباراة وصفوف أتلانتا برصيد 38 نقطة.

وفي مباراة ثالثة، أوقف أورلاندو ماجيك خامس المنطقة الشرقية سلسلة من ثلاث هزائم متتالية عندما تغلب على ضيفه ممفيس غريزليز 118-88 بفضل تسجيل سبعة لاعبين في صفوفه أكثر من 10 نقاط أبرزهم ويندل كارتر صاحب 15 نقطة مع 13 متابعة.

وأضاف كل من جايلن ساغس والبديل كول إينغلز 15 نقطة وكل من بابلو بانتشيرو وفراتنس فاغنر 13 نقطة.

وهنا النتائج الكاملة:
أتلانتا هوكس - ميلووكي باكس 113 - 122

أورلاندو ماجيك - ممفيس غريزليز 118 - 88

نيو أورليانز بيليكانز - بوسطن سلتيكس 92 - 104
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم