الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

سينر يعاني ويفوز في ميامي

المصدر: "أ ف ب"
سينر. (أ ف ب)
سينر. (أ ف ب)
A+ A-
عانى الإيطالي يانيك سينر، المصنف الثالث عالمياً، للفوز على الهولندي تالون خريكسبور 5-7 و7-5 و6-1 وبلغ الدور ثمن النهائي لدورة ميامي لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب.

وفي صراعه مع سينر، حسم خريكسبور المصنف 26 المجموعة الأولى لصالحه بعد 61 دقيقة بارسالين ساحقين، بعدما كسر ارسال منافسه والنتيجة 5-5.

فرض سينر، المتوج بالنسخة الاخيرة من بطولة أوستراليا المفتوحة، التعادل في المجموعة الثانية التي فاز بها 7-5، في حين حصل على أول فرصة للحسم والنتيجة 5-4 من دون أن ينجح في ذلك، ليكرر السيناريو ذاته بنجاح هذه المرة عند 6-5 ويعادل الكفة.

وبعدما لامس الخروج من ميامي، فرض سينر (22 عاما) تفوقه الكاسح في المجموعة الثالثة وحسمها 6-1 من دون مقاومة تذكر من منافسه.

ولدى السيدات، تغلبت الاميركية كوكو غوف المصنفة الثالثة عالمياً على الفرنسية اوسيان دودان 6-4 و6-0، ومواطنتها جيسيما بيغولا الخامسة على الكندية ليلى فرنانديز 7-5 و6-5.

وتلعب غوف في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا (27) التي اقصت اليابانية ناومي أوساكا (229) العائدة إلى الملاعب بعد توقف دام 15 شهراً للانجاب بنتيجة 7-6 (7-4) و7-5.

وسبق للفرنسية أن فازت على المصنفة أولى عالمياً سابقاً في بطولة أوستراليا المفتوحة، قبل أن تثأر اليابانية من منافستها في الدوحة.

وحافظت اللاعبتان على الارسال حتى 4-4، قبل أن تتوقف المباراة بسبب هطول الأمطار.

بعد العودة، حصلت غارسيا على ثلاث نقاط لحسم المجموعة الاولى من دون أن تنجح في ذلك، ثم على 4 نقاط في الشوط الفاصل والنتيجة 6-2، لتفوز في النهاية بها.

في المجموعة الثانية، كسرت أوساكا إرسال الفرنسية وتقدمت 3-2، لكن غارسيا ردت سريعاً لتخرج فائزة بعد ارسال ساحق من اول فرصة لحسم المجموعة فالمباراة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم