الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

فيرستابن يتصدر التجارب الرسمية في السعودية

المصدر: "أ ف ب"
 ماكس فيرستابن (أ ف ب)
ماكس فيرستابن (أ ف ب)
A+ A-
انتزع سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، المركز الأول الجمعة في التجارب الرسمية لجائزة السعودية الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.
 
وسينطلق فيرستابن من المركز الأول بعد فوزه في سباق البحرين الافتتاحي، أمام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو وزميله في ريد بُل المكسيكي سيرخيو بيريز، فيما جاء سائق أستون مارتن الإسباني فرناندو ألونسو رابعاً.
 
وسيكون السائق الهولندي الذي أظهر قدرة كبيرة على التعامل مع الجدل الكبير المحيط بريد بُل على خلفية قضية مدير الفريق البريطاني كريستيان هورنر، مرشحاً فوق العادة لتحقيق فوزه الثاني توالياً في الحلبة السعودية.
 
ويواجه ريد بُل الذي هيمن على البطولة العام الماضي بفوزه بـ 21 سباقاً من أصل 22، حرباً داخلية اندلعت مطلع شباط الماضي بطلها هورنر الذي وعلى الرغم من تبرئته من خلال تحقيق داخلي من اتهامات بارتكاب "سلوك غير لائق" ضده من قبل احدى الموظفات، إلاّ أن البريطاني لا يزال موضع خلاف.
 
وسينطلق ثنائي ماكلارين الأوسترالي أوسكار بياستري والبريطاني لاندو نوريس من الصف الثالث، متقدمين على سائقي مرسيدس البريطانيَين جورج راسل ولويس هاميلتون.
 
وقام السائق الاحتياطي البريطاني الشاب أوليفر بيرمان، الذي تم استدعاؤه في اللحظة الأخيرة من قبل فيراري ليحل مكان الإسباني كارلوس ساينس الذي يعاني من التهاب الزائدة الدودية، بعمل رائع في تجاربه الأولى حيث سينطلق السبت من المركز الحادي عشر على خط الانطلاق.
 
ويعتبر غياب ساينس، وهو السائق الوحيد الذي حطّم هيمنة ريد بُل على البطولة في العام الماضي بفوزه بجائزة سنغافورة الكبرى ضربة قاسية للسكوديريا فيراري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم