الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

تالاييتش يعيد استدعاء المستبعدين في عهد بيتزي

المصدر: "أ ف ب"
دراغان تالاييتش
دراغان تالاييتش
A+ A-
أعاد المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش الخميس، استدعاء عدة لاعبين إلى تشكيلة منتخب البحرين لكرة القدم من الذين استبعدوا في كأس آسيا الأخيرة، في قائمته الأولى، بعد تعيينه خلفاً للأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي.
 
وعاد الهدّاف المخضرم إسماعيل عبداللطيف ومهدي عبدالجبار من الخالدية، لاعب الوسط علي حرم من نادي الرفاع وعبدالوهاب المالود لاعب المحرق، المستبعدون من قبل بيتزي رغم المستويات المميزة التي قدموها في المسابقات المحلية الموسم الماضي.
 
وشهدت قائمة تالاييتش (58 عاماً)، المعيّن في 20 شباط الماضي، استبعاد لاعب الأهلي عبدالله الحشاش ولاعب الرفاع علي حسن سعيد، فيما كانت أغلب اختيارات اللاعبين من ثلاثي صدارة ترتيب الدوري المحلي، 7 من المتصدر الرفاع، 6 من الخالدية الوصيف و8 من المحرّق الثالث.
 
وضمّت القائمة 30 لاعباً استعداداً لمواجهتي نيبال في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الثامنة لتصفيات آسيا المشتركة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية.
 
ويحتل المنتخب البحريني المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق ثلاث نقاط خلف الإمارات المتصدرة، وبفارق المواجهة المباشرة أمام اليمن، فيما تحتل نيبال المركز الرابع الأخير من دون رصيد.
 
واستهل المنتخب البحريني مشواره بالفوز على مضيفه اليمني 2-0، وخسر أمام ضيفه الإماراتي بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية.
 
وكانت البحرين خرجت من ثمن نهائي كأس آسيا الأخيرة في قطر، بخسارتها أمام اليابان 1-3.
 
وفي ما يأتي القائمة:
 
سيد محمد جعفر، وليد الحيام، عبدالله الخلاصي، حسن الكراني، أحمد الشروقي، حسين عبدالكريم، عبدالوهاب المالود، محمد البناء (المحرق)، عبدالله فريح، حمد شمسان، هزاع علي، السيد مهدي باقر، علي حرم، كميل الأسود، جاسم الشيخ (الرفاع)، أحمد بوغمار، عمار محمد عباس، محمد الحردان، مهدي عبدالجبار، إسماعيل عبداللطيف، محمد عادل (الخالدية)، أحمد نبيل، إبراهيم الختال (المنامة)، أحمد عبدالحميد، موزيس أتيدي (سترة)، إبراهيم لطف الله (الأهلي)، عبدالله يوسف (ملادا بوليسلاف التشيكي)، محمد مرهون (الكويت الكويتي)، علي مدن (عجمان الإماراتي)، مهدي حميدان (النصر العماني)
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم