الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ليفركوزن يبتعد 10 نقاط عن بايرن ميونيخ

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ليفركوزن (أ ف ب)
لاعبو ليفركوزن (أ ف ب)
A+ A-
ابتعد باير ليفركوزن بفارق 10 نقاط عن وصيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب بفوزه على مضيفه كولن المنقوص عددياً الأحد 2-0، وذلك في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
 
وسجل الهولندي جيريمي فريمبونغ (37) والإسباني أليخاندرو غريمالدو (73) هدفي ليفركوزن الذي حقق انتصاره الخامس توالياً في مختلف المسابقات ويقترب من إحراز لقبه الأول في "بوندسليغا" قبل 10 مراحل من النهاية.
 
وشهدت المباراة في الدقيقة 14 طرد مهاجم كولن الشاب يان تيلمان (21 عاماً) اثر تدخل خشن على السويسري غرانيت تشاكا بعدما الحكم بـ "في أي آر" لإشهار البطاقة الحمراء.
 
ورفع باير ليفركوزن رصيده من النقاط في المركز الأول إلى 64 بفارق 10 نقاط عن وصيفه بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الماضية الذي سقط في فخ التعادل أمام فرايبورغ 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق 14 نقطة عن شتوتغارت الثالث الذي فاز بصعوبة على مضيفه فولفسبورغ 3-2 السبت.
 
"10 نقاط كثيرة"
قال لاعب وسط ليفركوزن تشاكا: "10 نقاط كثيرة".
 
وتابع: "لكن الأمر لم ينته بعد. لا يزال هناك الكثير والعديد من النقاط التي يجب اللعب من أجلها، وطالما لم يتم حسم الأمر حسابيا، لا يمكننا أن نقول إن الأمر قد انتهى. علينا مواصلة العمل والحصول على بضع نقاط أخرى كفريق".
 
كما عزز ليفركوزن سلسلة من 34 مباراة في مختلف المسابقات من دون خسارة هذا الموسم (30 فوزاً و4 تعادلات)، علماً أنه بفوزه على ماينتس 2-1 في المرحلة الماضية حطم الرقم القياسي الألماني الذي حققه هانزي فليك مع بايرن ميونيخ في 2019 و2020.
 
وتحضّر رجال المدرب الاسباني تشابي ألونسو بأفضل طريقة لمواجهة قره باخ الأذربيجاني في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعد أربعة أيام، في حين استمر غياب أفضل هداف في صفوفه النيجيري فيكتور بونيفايس للإصابة (10 أهداف في 16 مباراة).
 
في المقابل، تجمد رصيد كولن الذي يحاول تفادي الهبوط، عند 17 نقطة في المركز السادس عشر، علما انه لم يفز في مبارياته الأربع الأخيرة (هزيمتان وتعادلان)، واكتفى بفوز واحد في آخر 11 مباراة.
 
وبعد 3 دقائق من صافرة البداية، وقف القائم الأيمن في وجه تسديدة صاروخية ليوناس هوفمان داخل المنطقة بعد تمريرة من التشيكي باتريك شيك، حارماً ليفركوزن من التقدم.
 
وهدد كولن مرمى ضيفه في الدقيقة 11 برأسية من النمسوي ديان ليوبيشيتش مرت بجانب المرمى، ولكن بعد ثلاث دقائق وجد نفسه بعشرة لاعبين اثر طرد تيلمان بعد تدخل خشن على تشاكا.
 
واستغل ليفركوزن النقص العددي لافتتاح التسجيل بعد عرضية من الإسباني غريمالدو تطاول لها شيك ومررها إلى الهولندي فريمبونغ الذي تابعها بقدمه اليمنى في الشباك (37)، في ثامن أهدافه في 23 مباراة في الدوري هذا الموسم.
 
وكاد شيك يضاعف النتيجة بعد عرضية من غريمالدو، إلا أن رأسيته اصطدمت بالقائم (57).
 
وسجل غريمالدو الهدف الثاني بعد لعبة جماعية مشتركة على الجهة اليسرى، لتصل الكرة إلى الاسباني فسيطر عليها وسددها مرت بين ساقي الحارس مارفين شفيبه (73).
 
وهو الهدف التاسع لغريمالدو في 24 مباراة في الدوري هذا الموسم.
 
وسجل باير ليفركوزن في آخر 17 مباراة خارج دياره في مختلف المسابقات، ليعادل أفضل سلسلة له حققها في عام 2016.
 
واقترب هوفنهايم من المراكز الأوروبية بفوزه على ضيفه فيردر بريمن 2-1.
 
وسجل هدفي هوفنهايم الذي رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع، ماكسيميليان باير (8 و44) في لقاء أكمله بعشرة لاعبين بعد طرد ماريوس بولتر في الدقيقة 73.
 
وفشل بريمن في استغلال النقص العددي في صفوف مضيفه، مكتفيا بهدف يتيم متأخر عبر الفرنسي سكيلي ألفيرو (90+2).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم