الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

فيرستابن ينتزع ريادة الانطلاق لأول سباق في الموسم

المصدر: "أ ف ب"
ماكس فيرستابن. (أ ف ب)
ماكس فيرستابن. (أ ف ب)
A+ A-
استهل سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن مشوار اللقب العالمي الرابع توالياً وفي مسيرته الاحترافية بأفضل طريقة، بعدما انتزع المركز الأوّل الجمعة، في التجارب الرسمية لجائزة البحرين الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.
 
وسينطلق فيرستابن من المركز الأول لأول سباق من أصل 24 هذا الموسم، أمام سائقي فيراري شارل لوكلير من موناكو ومرسيدس البريطاني جورج راسل، فيما جاء سائق فيراري الثاني الإسباني كارلوس ساينز سائق رابعاً.
 
وأعطى فوز الهولندي بالمركز الأوّل للتجارب الرسمية للمرة الثالثة والثلاثين في مسيرته، والثالثة في البحرين تحديداً، دفعةً معنويةً لفريق ريد بُل في ظل عودة قضية اتهام مديره البريطاني كريستيان هورنر، بالإساءة إلى إحدى الموظفات في الفريق إلى الواجهة مجدداً.
 
وبرأ ريد بُل مديره الذي نفى ارتكاب أي مخالفة، الأربعاء بعدما أخضع ابن الخمسين عاماً لاستجواب في 14 شباط من قبل محامٍ كجزء من تحقيق أجرته "ريد بُل جي أم بي اتش"، الشركة الأم للفريق.
 
وسيكون فيرستابن مرشّحاً لتكرار سيناريو العام الماضي عندما فاز بأول سباقٍ من 19، متوّجاً بلقبه العالمي الثالث.
 
وقال الهولندي: "كان الأمر ممتعاً للغاية. سعيدٌ جداً لفوزي بالمركز الأوّل، ولأكون صريحاً فإن الأمر لم يكن متوقّعاً".
 
وأضاف: "أنا واثقٌ من أننا أخذنا خطوة إلى الأمام لكننا لا نزال نرى أن ريد بول متقدّماً في السباق".
 
وحلّ ساينس الذي يخوض موسمه الأخير مع الفريق الإيطالي، رابعاً وسينطلق مع راسل من الصف الثاني، فيما جاء سائق ريد بُل الثاني المكسيكي سيرخيو بيريز خامساً أمام سائق أستون مارتن المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو.
 
وينطلق من الصف الرابع سائقا ماكلارين البريطاني لاندو نورس والأوسترالي أوسكار بياستري، فيما حلّ البريطاني لويس هاميلتون الذي يخوض موسمه الأخير مع مرسيدس قبل الانتقال إلى فيراري العام المقبل، تاسعا أمام الألماني نيكو هولكنبرغ (هاس).
 
ويقام السباق السبت، وذلك قبل أسبوع من المرحلة الثانية في شوارع مدينة جدّة السعودية، في برمجة نادرة تتناسب مع شهر رمضان.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم