الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان أمام امتحان موناكو قبل موقعة ريال سوسييداد

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو باريس سان جيرمان
لاعبو باريس سان جيرمان
A+ A-
يحلّ باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم ضيفاً على موناكو في امتحانه المحلي الأخير الجمعة، في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة والعشرين، وذلك قبل الموقعة المنتظرة أمام ريال سوسييداد الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وسيقود المهاجم كيليان مبابي فريقه سان جيرمان المتربع على قمة الترتيب برصيد 54 نقطة أمام ناديه السابق الذي يحتل المركز الثالث (41)، على وقع توتّر علاقته بمدربه الإسباني لويس إنريكي.
 
سُلطت الأضواء على العلاقة بين قائد منتخب "الديوك" ومتصدر ترتيب الهدافين مع 21 هدفاً ومدرب سان جيرمان مع اكتشاف مبابي أنه لم يعد بإمكانه أن يضمن مكانه في التشكيلة الأساسية منذ أن أعلم النادي المملوك لقطر أنه سيغادر في نهاية هذا الموسم.
 
ويتعيّن على سان جرمان أن يتحضر للمستقبل من دون مبابي، في حين يحلّق منفرداً بصدارة "ليغ 1" إذ يتقدم بفارق 11 نقطة عن بريست الثاني قبل 11 مرحلة من نهاية المنافسات.
 
ويستقبل بريست الثاني نظيره لوهافر الأحد، في سعيه لتفادي الهزيمة في الدوري للمباراة الـ13 توالياً، علما أنه عادل أطول سلسلة له من دون خسارة في دوري الدرجة الأولى.
 
ويلعب ليون المتعافي وصاحب المركز العاشر مع 28 نقطة مع ضيفه لنس السادس، معولاً على الدولي الجزائري سعيد بن رحمة المنتقل إلى صفوفه على سبيل الإعارة من وست هام يونايتد الإنكليزي.
 
وفي ما يأتي برنامج المرحلة 24 لبطولة فرنسا في كرة القدم (بتوقيت غرينيتش):
 
-الجمعة 1 آذار
 
(20:00) موناكو - باريس سان جيرمان
 
-السبت 2 آذار
(16:00) رينس - ليل
 
(20:00) كليرمون فيران - مرسيليا
 
-الأحد 3 آذار 
 
(12:00) تولوز - نيس
 
(14:00) بريست - لوهافر
 
مونبلييه - ستراسبورغ
 
نانت - متز
 
(16:05) رين - لوريان
 
(19:45) ليون - لنس
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم