الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مدفيديف وخاتشانوف إلى الدور الثاني في دبي

المصدر: "أ ف ب"
دانييل مدفيديف
دانييل مدفيديف
A+ A-
بلغ الروسي دانييل مدفيديف، المصنف رابعاً عالمياً وحامل اللقب، الدور الثاني من دورة دبي في كرة المضرب (500)، بفوزه على الكازخستاني ألكسندر شفتشنكو 6-3 و7-5 الثلثاء.
 
وفي أول مباراة له منذ خسارته نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام الإيطالي يانيك سينر، لم يجد مدفيديف صعوبة كبرى في تحقيق انتصاره الثاني من أصل مواجهتين مع شفتشنكو الذي أظهر مقاومة لاسيما في المجموعة الثانية.
 
وحسم مدفيديف المجموعة الأولى في 43 دقيقة بعدما انتزع ثلاثة أشواط على إرسال الكازخستاني البالغ 23 عاماً والمصنف 47 عالمياً الذي قاوم بعض الشيء وكسر إرسال منافسه الروسي في الشوط الثامن، من دون أن يكون ذلك كافياً لقلب الطاولة على ابن الـ28 عاماً المصنف أول في الدورة.
 
وأظهر شفتشنكو روحاً قتالية كبيرة في المجموعة الثانية وانتزع الشوط الخامس على إرسال مدفيديف ليتقدم 3-2 ثم 4-2 و5-3، لكنه خسر إرسال حسم المجموعة في الشوط العاشر ثم الشوط الثاني عشر أيضاً، ليكون الانتصار من نصيب الروسي في مباراة استغرقت بالمجمل ساعتين و28 دقيقة.
 
ويلتقي مدفيديف الذي توج باللقب العام الماضي على حساب مواطنه أندري روبليف، الإيطالي لورنزو سونيغو أو الهندي المشارك ببطاقة دعوة سوميت ناغال.
 
وبمعنويات الفوز بلقب دورة الدوحة السبت نهاية الأسبوع المنصرم على حساب التشيكي الشاب ياكوب مينشيك، بلغ الروسي الآخر كارن خاتشانوف الدور الثاني من الدورة المصنف فيها رابعاً، وذلك بفوزه السهل على الفرنسي لوكا فان أسشيه 6-2 و6-3، ليواجه التشيكي ييري ليهيتشكا الفائز بدوره على المجري مارتون فوتشوفيتش بصعوبة 6-4، 3-6 و7-5.
 
ردّ الفرنسي أوغو أومبير المصنّف 18 عالمياً الدّين لمواطنه المخضرم غايل مونفيس وتغلّب عليه 4-6، 6-3 و6-3.
 
وخسر أومبير أمام مونفيس (54) الذي يشارك ببطاقة دعوة، الخميس الماضي ضمن الدور ربع النهائي في دورة الدوحة.
 
وقال بعد المباراة: "من الصعب دائماً اللعب أمام غايل، كان أحد قدواتي في صغري".
 
وعاد أومبير البالغ 25 عاماً من خسارته المجموعة الأولى ليضرب في الثانية والثالثة بنتيجة واحدة أمام مونفيس (37 عاماً) الذي بدا مُتعباً في الثالثة.
 
وسيلعب أومبير مباراته المقبلة مع مخضرمٍ آخر، هو الاسكتلندي أندي موراي (36 عاماً) والفائز بدوره على الكندي دنيس شابوفالوف بثلاث مجموعات أيضاً 4-6 و7-6 (7-5) و6-3 الاثنين.
 
ولحق به الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بفوزه على فابيان ماروشان 6-3، 3-6 و6-3.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم