الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ليفربول أمام سبارتا براغ وروما يواجه برايتون في دور الـ16 من الدوري الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
الدوري الأوروبي (أ ف ب)
الدوري الأوروبي (أ ف ب)
A+ A-
تخوض أندية ليفربول الإنكليزي وميلان الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني اختبارات سهلة في الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بموجب القرعة التي سحبت الجمعة في نيون.
 
ويلتقي ليفربول وميلان مع قطبي العاصمة التشيكية براغ، سبارتا وسلافيا توالياً، فيما يلعب باير ليفركوزن صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات مع قره باخ أول فريق أذربيجاني يبلغ دور ثمن النهائي للمسابقة القارية الثانية.
 
وسيكون ليفربول، متصدر الدوري الإنكليزي، مرشحاً بقوة لبلوغ الدور ربع النهائي نظراً للفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين سبارتا براغ.
 
ويسعى ليفربول إلى إحراز اللقب القاري ليكون بمثابة أفضل هدية لمدربه الألماني يورغن كلوب الذي سيتركه في نهاية الموسم الحالي بعد أن امضى قرابة تسع سنوات على رأس الجهاز الفني للنادي الشمالي العريق وقاده إلى وضع حد لصيام دام 30 عاماً عن إحراز الدوري الإنكليزي (توج به عام 2020)، ودوري أبطال أوروبا (2019).
 
ولم ترحم القرعة الطرف التشيكي الاخر في القرعة وهو سلافيا براغ لأنها أوقعته مع ميلان الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن يخرج على يد جاره إنتر.
 
أما ليفركوزن الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبرى الذي لم يخسر أي من مبارياته الـ32 حتى الآن في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم، فيلتقي قره باغ المتواضع.
 
ويخوض ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي الونسو موسماً استثنائياً لأنه يتصدر الدوري الألماني في سعيه إلى لقبه الأول في تاريخه، بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ المأزوم وبات مرشحاً لوضع حد لسلسلة من 11 لقباً توالياً في الدوري للفريق البافاري. كما بلغ الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية.
 
ويتكرر اللقاء بالنسبة لليفركوزن مع قره باغ لأنهما التقيا أيضاً في دور المجموعات وفاز الفريق الألماني 5-1 ذهاباً و1-0 إياباً.
 
وأوقعت القرعة أيضاً مرسيليا الفرنسي في مواجهة فياريال الإسباني ومدربه السابق مارسيلينو الذي ترك النادي المتوسطي في أيلول بعد خمس مراحل فقط قبل أن يلتحق بناديه الحالي المتوج بلقب المسابقة موسم 2020-2021 مع أوناي إيمري.
 
وأقال مرسيليا مدربه الإيطالي جينارو غاتوزو، بديل مارسيلينو، مطلع الأسبوع الحالي وعين بدلاً منه جان-لوي غاسيه الذي قاده في أول مباراة رسمية ضد شاختار دانييتسك الأوكراني الخميس في إياب ثمن نهائي ملحق ثمن النهائي وحقق الفوز 3-1 وبالتالي التأهل بعدما تعادلا 2-2 ذهاباً.
 
وفي أبرز المباريات القوية والمتكافئة، المواجهة بين سبورتينغ البرتغالي وأتالانتا الإيطالي، واخرى بين روما الإيطالي وبرايتون الإنكليزي الذي يقوده مدرب إيطالي هو روبرتو دي زيربي علماً بأن فريقه يشارك في احدى المسابقات الاوروبية للمرة الأولى في تاريخه.
 
وتقام مباريات الذهاب في 7 آذار المقبل والإياب في 14 منه.
وجاءت القرعة كالآتي:
سبارتا براغ (تشيكيا) - ليفربول (إنكلترا)
مرسيليا (فرنسا) - فياريال (إسبانيا)
روما (إيطاليا)- برايتون (إنكلترا)
بنفيكا (البرتغال) - رينجرز (اسكتلندا)
فرايبورغ (ألمانيا) - وست هام (إنكلترا)
سبورتينغ (البرتغال) - أتالانتا (إيطاليا)
ميلان (إيطاليا) - سلافيا براغ (تشيكيا)
قره باغ (اذربيجان) - باير ليفركوزن (ألمانيا)
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم