الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"سانتياغو برنابيو" يستضيف مباراة لدوري كرة القدم الأميركية

المصدر: "أ ف ب"
سانتياغو برنابيو
سانتياغو برنابيو
A+ A-
سيستضيف ملعب "سانتياغو برنابيو"، معقل نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، مباراة في دوري كرة القدم الأميركية "أن أف أل" خلال عام 2025، وفقاً لما أعلنت رابطة الدوري الإسباني الجمعة.
 
وستكون هذه المباراة الأولى في البطولة الأميركية التي تقام على الأراضي الإسبانية، بعد تنظيم مباريات سابقة في إنكلترا وألمانيا.
 
وقال رودجر غوديل مفوّض رابطة دوري كرة القدم الأميركية إن: "إقامة مباراة في مدريد عام 2025 تبرز التوسّع المستمر للدوري عالمياً والطموحات المتسارعة لنقل لعبتنا إلى المزيد من المشجعين حول العالم".
 
وأضاف: "فخورون بشراكتنا مع ريال مدريد، علامة تجارية عالمية. معاً إلى جانب مدينة ومجتمع مدريد، لنقل مباراة مذهلة في الدوري إلى إسبانيا على الملعب العالمي سانتياغو برنابيو".
 
وأقيمت 50 مباراة من "أن اف ال" خارج الولايات المتحدة في تاريخ الدوري، حيث استضافت مدن لندن، ميونيخ، فرانكفورت، مكسيكو سيتي وتورنتو المباريات حتّى الآن.
 
وستستضيف ساو باولو البرازيلية مباراة عام 2024 على ملعب كورينثيانز، معقل النادي الشهير، وستكون أوّل مباراة لدوري كرة القدم الأميركية تقام في قارة أميركا الجنوبية.
 
وخضع ملعب برنابيو الأيقوني لإعمال صيانة عدّة وبات يتمتّع بسقف متحرك.
 
وأشاد فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي بالخطوة التي اعتبرها فوزاً للطرفين كليهما، ناديه ودوري كرة القدم الأميركية.
 
وقال: "قدوم دوري كرة القدم الأميركية إلى (ملعب) سانتياغو برنابيو هو حدثٌ ضخم في تاريخ الرياضة. هذه الشراكة الاستراتيجية بين ريال مدريد وأن أف ال ستُعزز علامتنا التجارية عالمياً. سيكون موضع ترحيب من ملايين الأشخاص في جميع القارات، ويُشرّفني أن نبدأ هذه الرحلة معاً".
 
وجاء الإعلان قبل مباراة السوبر بول بين كانساس سيتي تشيفز وسان فرانسيسكو فورتي ناينرز الأحد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم