الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"الحلم المجنون"... جيرونا يتحدّى ريال مدريد في ملعبه

المصدر: "النهار"
من مباراة سابقة بين جيرونا وريال مدريد. (إكس)
من مباراة سابقة بين جيرونا وريال مدريد. (إكس)
A+ A-
سيكون جيرونا، مفاجأة الموسم، على موعد مع التاريخ، عندما يحلّ ضيفاً على ريال مدريد المتصدر، غداً السبت، في قمة محورية في سباق الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك ضمن منافسات المرحلة 24.

ويتأخر النادي الكاتالوني الصغير الذي يقدم أفضل موسم له في الدرجة الاولى منذ تأسيسه عام 1930، بفارق نقطتين عن النادي الملكي والذي يلاحقه منذ آب/أغسطس الماضي (58 مقابل 56).

وحده الفوز في "سانتياغو برنابيو"، معقل ريال حيث لم يذق طعم الخسارة هذا الموسم، سيسمح لجيرونا بمواصلة الإيمان بحلمه المجنون، وهو الفوز بلقب "الليغا" للمرة الاولى في تاريخه، وأن يصبح أول فريق يحطّم هيمنة الثلاثي برشلونة وريال وأتلتيكو منذ أن حقق هذا الانجاز فالنسيا قبل 20 عاماً.

ويملك جيرونا فرصة القيام بانقلاب جديد وهو الذي يتميز باسلوبه الهجومي الجذاب، حيث تجاوز أفضل مجموع نقاط له في الدوري الإسباني مع 17 انتصاراً في 23 مرحلة وهزيمة يتيمة تلقاها أمام ريال بالذات في مباراة الذهاب (0-3).

ويتعيّن على جيرونا، الذي صعد إلى دوري الاضواء عام 2022، العودة بنقطة واحدة على الاقل من رحلته إلى العاصمة مدريد للبقاء في دائرة ريال وثم ترقب أي دعسة ناقصة من الـ "ميرينغي" الذي لا يزال يصارع على أكثر من جبهة، وتحديداً في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
صراع هدافين

وستجمع المواجهة بين ريال وجيرونا أفضل دفاع في الدوري، حيث لم تهتز شباك الاول سوى 15 مرة في 23 مباراة، وأفضل هجوم حيث سجل الثاني 52 هدفاً.

أما برشلونة، الذي يبدو أنه فقد فرصة الدفاع عن لقبه، فيحتل المركز الثالث متأخراً بفارق 6 نقاط عن جاره و8 عن منافسه اللدود، ويمكن أن يعوض جزءا من تأخره بالفوز على ضيفه غرناطة، الأحد.

من ناحيته، وبعدما اسقط جاره اللدود ريال في فخ التعادل 1-1 في المرحلة الماضية، سيحاول أتلتيكو الرابع (48 نقطة) بقيادة الفرنسي أنطوان غريزمان، أفضل هداف في تاريخه، الخروج فائزا من ملعب إشبيلية الخامس عشر (20 نقطة).

وهنا برنامج المرحلة 24:

الجمعة:

(20:00) قادش - ريال بيتيس

السبت:

(13:00) ألافيس - فياريال

(15:15) ريال سوسييداد - أوساسونا

(17:30) ريال مدريد - جيرونا

(20:00) لاس بالماس - فالنسيا

الأحد:

(13:00) خيتافي - سلتا فيغو

(15:15) ريال مايوركا - رايو فايكانو

(17:30) إشبيلية - أتلتيكو مدريد

(20:00) برشلونة - غرناطة

الاثنين:

(20:00) ألميريا - أتلتيك بلباو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم