الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

جيرونا يفشل في استعادة الصدارة وبرشلونة يواصل صحوته

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو برشلونة (أ ف ب)
لاعبو برشلونة (أ ف ب)
A+ A-
فشل جيرونا مفاجأة الموسم في استعادة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادله سلباً مع ريال سوسييداد، في حين واصل برشلونة صحوته بفوز سهل على مضيفه ألافيس 3-1 السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين.
 
ورفع جيرونا رصيده في المركز الثاني إلى 56 نقطة متأخراً بفارق نقطة عن ريال مدريد المتصدر الذي بإمكانه رفع الفارق إلى 4 نقاط في حال فوزه على جاره اللدود أتلتيكو في "دربي" العاصمة مدريد الأحد.
 
وفي ظل غياب مهاجمه الأوكراني أرتيم دوفبيك، هداف الدوري بالتساوي مع الإنكليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد) وبورخا مايورال (خيتافي)، مع 14 هدفاً لكل منهم، لم يتمكن النادي الكاتالوني من تجسيد سيطرته في الشوط الأول، رغم إلغاء هدف الفنزويلي يانجيل هيريرا بداعي التسلل (24).
 
وتلقّى ريال سوسييداد صاحب المركز السادس بـ37 نقطة الذي يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي في دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، ضربة معنوية بإصابة ظهيره ألفارو أودريوزولا والوافد الجديد الهولندي شيرالدو بيكر. كما غادر القائد ميكيل أويارزابال الملعب وهو يعرج جراء إصابته في ركبته في نهاية المباراة.
 
ستتاح الفرصة أمام جيرونا للتعويض في نهاية الأسبوع المقبل عندما يزور ريال مدريد في قمة.
 
روكي يسجل ويطرد
وواصل برشلونة صحوته بفوزه على ألافيس 3-1.
 
وسجل أهداف برشلونة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (22) والألماني إيلكاي غوندوغان (49) الذي أصيب وترك مكانه للبرازيلي فيتور روكي ليضيف الثالث (63) قبل أن يطرد ابن الـ 18 عاماً بالبطاقة الصفراء الثانية بعد 8 دقائق.
 
وسجل سامو أوموروديون هدف ألافيس الوحيد (51).
 
وحقق برشلونة فوزه الثاني توالياً بعدما كان أسقط أوساسونا بهدف البرازيلي روكي في مباراة مؤجلة من المرحلة العشرين، ليتقدم للمركز الثالث موقتاً برصيد 50 نقطة.
 
كما أوقف برشلونة سلسلة انتصارات ألافيس الفائز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري، ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الثاني عشر.
 
وحافظ برشلونة على سجله خالياً من الخسارة أمام ألافيس في مبارياته الـ14 الأخيرة (12 فوزاً مقابل تعادلين)، علما انه فاز في مباراتيه الأخيرتين منذ أن أعلن مدربه تشافي هرنانديز نهاية الأسبوع الماضي رحيله عن النادي في نهاية الموسم الحالي.
 
لا علاقة لرحيل تشافي!
قال الفرنسي جول كوندي مدافع برشلونة لمنصة "دازون": "الأمر لا علاقة له برحيل تشافي".
 
وتابع: "يعلم الفريق أنه يتعيّن علينا استعادة قوتنا التي كانت ميزتنا في العام الماضي، وهي الدفاع بشكل جيد والمنافسة".
 
وأردف: "مهما كان حجم الموهبة التي تتواجد في الفريق، فإننا نلعب ضد فرق موهوبة وتتمتع أيضا بالروح (التنافسية). في هذا الملعب، يجب أن تتمتع بالروح، وقد امتلكناها اليوم".
 
وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل لبرشلونة بعدما انفرد بالحارس إثر تمريرة من غوندوغان (22).
 
وهو الهدف التاسع لمهاجم بايرن ميونيخ الألماني السابق هذا الموسم في الدوري والـ 14 في مختلف المسابقات.
 
وتحوّل غوندوغان من ممرّر إلى هدّاف بعدما ضاعف النتيجة اثر تمريرة من بيدري تابعها "على الطاير" بقدمه اليمنى من زاوية مقفلة في شباك الحارس أنتونيو سيفيرا (49).
 
وكان روكي على الموعد مرة جديدة بعد دخوله بديلاً لغوندوغان المصاب في الدقيقة 59، بتسجيله الثالث لبرشلونة بعدما قطع كرة من الهولندي فرنكي دي يونغ وسددها بينيّة في الشباك (63)، في ثاني أهدافه منذ قدومه إلى كاتالونيا بعد أيام قليلة من افتتاح رصيده أمام أوساسونا.
 
وبقي روكي في الملعب لأقل من 15 دقيقة، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.
 
وعاد فالنسيا إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه ألميريا متذيل القاع 2-1.
 
وبدا أن فالنسيا يتجّه لتحقيق فوز سهل بتسجيله هدفين في الشوط الأول عبر هوغو دورو (14) والأوكراني رومان ياريمتشوك (23)، إلا انه فشل في زيادة غلته في الثاني، لتهتز شباكه بهدف سيرخيو أريباس (50).
 
ورفع فالنسيا الذي كان سقط أمام أتلتيكو مدريد 0-2 في المرحلة الماضية، رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع موقتاً بانتظار نتائج بقية المرحلة. فيما مُني ألميريا الذي لم يذق طعم الفوز هذا الموسم بخسارته الـ 17 ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز العشرين الأخير.
 
وتعادل غرناطة مع لاس بالماس 1-1.
 
وتتابع المنافسات الأحد، فيلعب فياريال مع قادش، وأوساسونا مع سلتا فيغو، وريال بيتيس مع خيتافي. وتختتم الإثنين بلقاء رايو فايكانو مع إشبيلية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم