الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أرسنال يتحدى ليفربول من أجل فرصة العودة إلى سباق اللقب

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة سابقة بين أرسنال وليفربول.
من مباراة سابقة بين أرسنال وليفربول.
A+ A-
تتجه الأنظار الأحد إلى استاد الإمارات حيث يتواجه أرسنال مع ضيفه ليفربول في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وذلك في موقعة قد تعيد "المدفعجية" إلى سباق اللقب الغائب عن خزائنهم منذ 2004.
 
وبعد خروجه من الدور الثالث لمسابقة الكأس على يد ليفربول بالذات بالخسارة أمامه على أرضه 0-2 ومن قبلها أمام جاريه وست هام (0-2) وفولهام (1-2) في الدوري، استعاد أرسنال توازنه في المرحلة الحادية والعشرين بفوز ساحق على جاره الآخر كريستال بالاس 5-0.
 
وكان أرسنال يُمنّي النفس بخدمةٍ من جاره اللدود تشيلسي حين حل الأربعاء على ليفربول، لكن الأخير كشر عن أنيابه وبدا عازماً على توديع كلوب الراحل في نهاية الموسم بأفضل طريقة من خلال فوز كاسح 4-1، محققاً انتصاره الرابع توالياً في الدوري، وتحديداً منذ أن أجبره أرسنال بالذات على التعادل 1-1 في 23 كانون الأول على ملعب "أنفليد".
 
ويدرك كل من ليفربول وأرسنال أن مانشستر سيتي يبقى التهديد الأكبر لطموحهما بلقب الدوري الممتاز، لاسيما أنه يملك مباراة مؤجلة يخوضها في 20 الحالي على أرضه أمام برنتفورد الذي سيكون خصمه أيضاً في هذه المرحلة حين يحل عليه ضيفاً الإثنين، باحثاً عن انتصاره السابع توالياً في جميع المسابقات.
 
ويحلّ توتنهام السبت ضيفاً على إيفرتون الجريح، باحثاً عن التمسك بالمركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال والذي انتزعه في منتصف الأسبوع من أستون فيلا بعد تلقّي الأخير على يد نيوكاسل هزيمته الأولى على أرضه في الدوري منذ 18 شباط 2023 أمام أرسنال (2-4)، بهزيمته أمام فريق المدرب إدي هاو 1-3.
 
 
وسيحاول فيلا التعويض حين يحلّ السبت ضيفاً على شيفيلد يونايتد الأخير، فيما يريد نيوكاسل تأكيد الصحوة على حساب ضيفه لوتون تاون السبت أيضاً.
 
وفي ما يأتي برنامج المرحلة 23 من بطولة إنكلترا لكرة القدم (بتوقيت غرينيتش):
 
السبت 3 شباط
 
(12:30) إيفرتون - توتنهام
 
(15:00) نيوكاسل يونايتد - لوتون تاون
 
برايتون - كريستال بالاس
 
بيرنلي - فولهام
 
(17:30) شيفيلد يونايتد - أستون فيلا
 
الأحد 4 شباط
 
(14:00) بورنموث - نوتنغهام فوريست
 
تشيلسي - ولفرهامبتون
 
مانشستر يونايتد - وست هام
 
(16:30) أرسنال - ليفربول
 
الإثنين 5 شباط
 
(20:00) برنتفورد - مانشستر سيتي
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم