الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ليفربول يستعرض عضلاته أمام تشيلسي ومانشستر سيتي يواصل نغمة الفوز

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
استعرض ليفربول عضلاته واكتسح ضيفه تشيلسي 4-1، ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم الاربعاء، فيما واصل مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته بفوزه السهل على بيرنلي 3-1. كما تقدم توتنهام إلى المركز الرابع بفوزه على برنتفورد 3-2.
 
في المباراة الأولى على ملعب "أنفيلد"، لا يبدو أنّ الإعلان الصادم للمدرب الألماني يورغن كلوب بالرحيل نهاية الموسم خفّف من عزيمة "الريدز" الذي واصل تأكيد سعيه لإحراز اللقب ولم لا السعي نحو رباعية تاريخية.
 
وبعد أن اكتسح ليفربول نظيره نوريتش سيتي 5-2 في الدور الرابع من كأس إنكلترا الأحد، أظهر نجاعة هجومية كبيرة مجدداً بمواجهة تشيلسي وتناوب كل من البرتغالي ديوغو جوتا (23) والايرلندي الشمالي كونور برادلي (39) والمجري دومينيك سوبوسلاي (65) الكولومبي لويس دياز (79) على تسجيل أهدافه الأربعة. فيما سجّل لتشيلسي هدفه اليتيم المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو (71).
 
كما أهدر الاوروغوياني داروين نونييز ركلة جزاء لليفربول قبل نهاية الشوط الأول (44) بعد أن ارتطمت كرته بالقائم.
 
وعزّز ليفربول موقعه في صدارة الترتيب برصيد 51 نقطة من 22 مباراة متقدماً على مانشستر سيتي الثاني بفارق خمس نقاط (46 من 21) وأرسنال الثالث (46 من 22).
 
وحافظ ليفربول على سجله الخالي من الخسارة في آخر 11 مباراة في جميع المسابقات، لكنه سيكون عليه خوض مواجهة طاحنة أمام مضيفه أرسنال الأحد في إختبار آخر ومفصلي ضمن معركة اللقب.
 
وسيلتقي رجال كلوب مجددا مع تشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية على ملعب "ويمبلي" في 25 شباط، في حين لا يزال الريدز ينافس على كأس إنكلترا ومسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
 
في المقابل، مُني تشيلسي بخسارته الأولى بعد سلسلة من ثلاثة انتصارات متتالية ليتجمّد رصيده عند 31 نقطة في المركز العاشر.
 
ليلة سعيدة لسيتي
وحقّق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزه الرابع توالياً في ليلة سعيدة شهدت أيضاً عودة نجمه النروجي إرلينغ هالاند ومشاركة البلجيكي كيفن دي بروين الذي حمل شارة القيادة أساسياً.
 
ويدين سيتي بفوزه إلى ثنائية الارجنتيني خوليان ألفاريز (16 و22) والإسباني رودري (46). وسجّل هدف بيرنلي الوحيد البلجيكي أمين الدخيل (90+3).
 
ويملك مانشستر سيتي مباراة أقل مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة أمام برنتفورد سيخوضها في 20 شباط المقبل.
 
في المقابل، لا يزال بيرنلي يصارع في منطقة الهبوط ويحتل المركز 19 قبل الأخير بـ 12 نقطة وبفارق سبع نقاط عن منطقة الامان.
 
واستهل سيتي اللقاء بكل قوة وتقدم بهدفين بعد مرور 22 دقيقة فحسب، حيث احتفل ألفاريز بعيد ميلاده الـ 24 بطريقة رائعة وبتسجيله ثنائية في الشوط الأول.
 
ورفع ألفاريز رصيده من الأهداف إلى 15 هذا الموسم في جميع المسابقات، منها 7 في آخر سبع مباريات له.
 
وشارك هالاند في الدقائق العشرين الأخيرة في أخبار سعيدة اخرى لجماهير سيتي، ذلك في مباراته الأولى منذ 6 كانون الأول عندما تعرّض لإصابة في القدم.
 
كذلك، شارك دي بروين أساسياً للمرة الأولى منذ تعرّضه للإصابة في المباراة الافتتاحية للموسم أمام بيرنلي نفسه.
 
وسجّل ألفاريز الهدف الأول اثر هجمة استهلها فيل فودن بتمريرة طولية متقنة للبرتغالي ماتيوس نونيز، قبل أن يتمكن الأخير من تحويل كرة عرضية تابعها ألفاريز برأسه داخل المرمى (16).
 
وما لبث ان ضاعف ألفاريز نفسه تقدم أصحاب الارض اثر ركلة حرّة نفذها دي بروين بطريقة خاطفة نحو الارجنتيني الذي سددها بسلاسة داخل المرمى (22).
 
وفرض سيتي هيمنته على اللقاء وحصل على غير فرصة لتعزيز تقدمه، الا انه لم يتمكن من إضافة الثالث سوى بعد 24 ثانية من انطلاقة الشوط الثاني، ذلك عن طريق رودري اثر مجهود رائع لفودن على الجهة اليمنى حيث توغل نحو المنطقة قبل ان يمرر لرودري على مشارف المنطقة فسددها الاخير على الطاير داخل المرمى (46).
 
ونجح الدخيل في تسجيل هدف حفظ ماء وجه الضيوف بينما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة (90+3).
 
توتنهام رابعاً
من جهة أخرى، فاز توتنهام هوتسبير على برنتفورد 3-2 لينتزع المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.
 
وسجّل أهداف توتنهام كل من الإيطالي إيينوما أودوغي (48) والويلزي برينان جونسون (49) والبرازيلي ريتشارليسون (56) فيما سجّل هدفي برنتفورد الفرنسي نيل موباي (15) وإيفان توني (67).
 
ورفع توتنهام رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع مستفيداً من سقوط أستون فيلا الذي تراجع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف، امام نيوكاسل 1-3 الثلثاء.
 
فيما تجمّد رصيد برنتفورد عند 22 نقطة في المركز 15.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم