الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

جائزة الأرجنتين للدراجات النارية خارج روزنامة 2024

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-
ألغي سباق جائزة الأرجنتين الكبرى لفئة موتو جي المقرّر بين 5و 7 نيسان على حلبة تيرماس دي ريو أوندو، بحسب ما أعلنت شركة دورنا المالكة لحقوق النقل التلفزيوني لبطولة العالم للدراجات النارية.

وأوضحت دورنا في بيان مشترك مع الاتحاد الدولي للدراجات النارية: "بسبب الظروف الحالية في الأرجنتين، أبلغت الجهة المروجة للحدث أنه من المستحيل حاليا ضمان جودة الخدمات الأساسية لتنظيم سباق الجائزة الكبرى في عام 2024".

وأضاف البيان أن الجائزة التي كانت مقررة في الجولة الثالثة للموسم الجديد بعد قطر والبرتغال في آذار المقبل: "لن يتم استبدالها في الروزنامة" التي ستشمل 21 سباقاً فقط بدلا من 22.

وكان هذا الإلغاء متوقعا منذ وصول الرئيس الليبرالي الجديد خافيير ميلي إلى السلطة في كانون الأول الماضي والذي وضع إصلاحات تقشفية وتخفيضات في الإنفاق العام.

وكان من المقرر أن يحتفل سباق جائزة الارجنتين الكبرى الذي استفاد من تمويلات عامة مهمة، بمرور عشر سنوات على ظهوره في الروزنامة الدولية.

وخلص البيان إلى أن "بطولة العالم للدراجات النارية تأمل في العودة إلى المنافسة على حلبة تيرماس دي ريو أوندو في عام 2025".

ويخيّم الشك أيضاً على سباق جائزة كازاخستان الكبرى المقرر في منتصف حزيران المقبل والذي ألغي في عام 2023 بسبب عدم اعتماد حلبة سوكول الجديدة في الوقت المناسب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم