الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

قمة من العيار الثقيل في الدوري الإيطالي

المصدر: "النهار"
لاعبو إنتر. (أ ف ب)
لاعبو إنتر. (أ ف ب)
A+ A-
يتطلع إنتر إلى الاحتفاظ بصدارته في ظل مطاردة لصيقة من جوفنتوس، حيث يتجدد الصراع بينهما في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، إذ يقابل الأول مضيفه مونتسا السبت في افتتاحها، بينما يستضيف الثاني ساسوولو الثلثاء المقبل في ختامها.

وتتجه الأنظار أيضاً الى قمة مرتقبة بين روما وضيفه ميلان، الاحد.

ويتقدم النيراتزوري (48 نقطة) بفارق نقطتين فقط عن فريق "السيدة العجوز"، وسيحاول توسيعها الى خمس نقاط للضغط على مطارده المباشر الذي يلعب الثلاثاء بسبب خوضه ختام ربع نهائي مسابقة الكاس الخميس، حيث أكرم وفادة فروزينوني برباعية نظيفة وبلغ دور الاربعة.

واستهل إنتر العام الحالي بفوز صعب على هيلاس فيرونا المهدد بالهبوط 2-1 بهدف سجله دافيد فراتيزي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، فيما أضاع فيرونا فرصة اقتناص التعادل بإهداره ركلة جزاء (90+10).

ويدرك إنتر انّه في افضل وضعية لاستعادة اللقب الذي تنازل عنه لصالح جاره ميلان ونابولي في الموسمين الماضيين، إذ تعد حصيلته من 48 نقطة الافضل وصولا الى هذه المرحلة منذ موسم 2006-2007، فضلا عن انه الافضل هجوميًا من دون منازع برصيد 44 هدفًا والأفضل دفاعيًا مع استقابل شباكه تسعة اهداف فقط في 19 مباراة.

لكن إنتر يدرك تماماً أنّ مونتسا الذي صعد الى دوري الاضواء الموسم الماضي لا يُعد خصما سهلا رغم احتلاله حاليا المركز 11، الا انه في ثلاث مواجهات مع انتر منذ الموسم الماضي، فاز عليه مرة وخسر وتعادل مرة ايضاً.

وفي سان سيرو، يصبو ميلان إلى استعادة توازنه بعد خروجه من ربع النهائي مسابقة الكأس على يد أتالانتا 1-2 الثلثاء عندما يواجه روما الثامن والذي ودع مسابقة الكأس من الدور ذاته وفي اليوم ذاته بخسارته امام جاره لاتسيو 0-1.

وقبل تلك الخسارة، كان ميلان يمرّ في فترة جيدة نسبيًا حيث لم يخسر في ست مباريات متتالية في مختلف المسابقات، وسيسعى الى تعزيز مركزه الثالث ومحاولة الاقتراب من إنتر وجوفنتوس حيث يتخلف بتسع نقاط عن جاره و7 عن غريمه التقليدي.

من جهته، روما سيسعى الى تضميد جراحه وسيفتقد لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الموقوف، إضافة الى نجمه الارجنتيني باولو ديبالا الذي أصيب مجددا في المباراة الاخيرة في الفخذ وهو العائد حديثا الى الملاعب بسبب الإصابة أيضاً.

وهنا برنامج المرحلة 20 (بتوقيت غرينيتش):

- السبت:

(14:00) نابولي - ساليرنيتانا

جنوى - تورينو

(17:00) فيرونا - إمبولي

(19:45) مونتسا - إنتر

- الأحد:

(11:30) لاتسيو - ليتشي

(14:00) كالياري - بولونيا

(17:00) فيورنتينا - أودينيزي

(19:45) ميلان - روما

- الاثنين:

(19:45) أتالانتا - فروزينوني

- الثلثاء:

(19:45) جوفنتوس - ساسوولو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم