الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مستقبل كيليان مبابي في الواجهة مع باريس سان جيرمان

المصدر: "النهار"
مبابي. (أ ف ب)
مبابي. (أ ف ب)
A+ A-
يستأنف باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، حملة الاحتفاظ بلقبه بعد عطلة الشتاء برحلة محفوفة بالمخاطر إلى لنس، الأحد، ضمن المرحلة 18، في حين يقف نجمه المهاجم كيليان مبابي تحت الأضواء، بعدما بات حراً في تقرير مستقبله.

ينتهي العقد، الذي يربط أفضل هداف للدوري في المواسم الخمسة الماضية ومتصدر ترتيب الهدافين هذا الموسم برصيد 18 هدفاً، مع النادي الباريسي في حزيران المقبل، إلا انه وابتداءً من هذا الشهر بات حراً في اختيار وجهته المستقبلية لموسم 2024-2025.

ومن أجل قطع خيط التكهنات بشأن انضمام مبابي، بطل مونديال 2018 ووصيف 2022، إلى ريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل، كرّر القطري ناصر الخليفي رئيس النادي موقفه هذا الاسبوع، مؤكداً أن سان جيرمان هو المكان الأفضل للمهاجم البالغ 25 عاماً.

قال الخليفي لإذاعة "آر أم سي": لن أخفي أني أريد بقاء كيليان. أفضل لاعب في العالم هو كيليان والنادي الأفضل له هو باريس".

تشير التقارير الصادرة من إسبانيا إلى أن النادي الملكي يريد أن يلتزم مبابي معه بحلول الخامس عشر من الشهر الحالي، غير أن الاخير يصرّ على عدم اتخاذ اي قرار نهائي، في حين يقول المقربون منه إلى انه لن يستعجل هذه الخطوة بموجب أي إنذار نهائي.

كما تداولت الصحف اسم ليفربول الانكليزي كوجهة محتملة لمهاجم "الديوك"، الذي سبق له أن دخل بمفاوضات مع نادي "ريدز" والمتصدر الحالي للبريميرليغ، حين اجتمعا معاً عندما كان مبابي يدافع عن ألوان فريق موناكو عام 2017، قبل انتقاله إلى سان جيرمان.

ويسافر سان جيرمان المتصدر برصيد 40 نقطة إلى لنس، صاحب المركز السابع مع 26 نقطة والذي انهى سلسلة من 11 مباراة لم يذق خلالها طعم الخسارة بسقوطه أمام الوصيف نيس 0-2 في المرحلة السابعة عشرة قبل الميلاد.

ويتوجب على نيس، الذي يحلّ ضيفاً على رين السبت ويتأخر بفارق 5 نقاط في المركز الثاني عن سان جيرمان، أن يعتاد على خسارة هدافه تيريم موفي (6 أهداف في 16 مباراة) بعدما استدعاه مدرب منتخب نيجيريا للانضمام إلى التشكيلة بدلا من المصاب فيكتور بونيفايس مهاجم باير ليفركوزن الألماني.

ويعتبر موناكو الثالث مع 33 نقطة والذي يستضيف رينس السبت، من بين أكثر المتضررين من الالتزامات الدولية، حيث سيغيب عن صفوفه 6 لاعبين أبرزهم الياباني تاكومي مينامينو.

بدوره، يعاني مرسيليا السادس (27) من المشكلة ذاتها، حيث يأمل أن يخرج فائزا أمام ضيفه ستراسبورغ في افتتاح المرحلة الجمعة، وأن يستهل منافسات ما بعد عطلة الشتاء كما اختتم العام الماضي مع سلسلة من 6 مباريات من دون هزيمة (تعادلان مقابل 4 انتصارات).

ويستقبل بريست ضيفه مونبلييه الأحد، على أمل مواصلة عروضه الرائعة حيث لم يذق طعم الخسارة في ست مباريات، حاصداً 16 نقطة من أصل 18 ممكنة منذ تشرين الثاني الماضي، ليرتقي للمركز الرابع برصيد 31 نقطة.

ويحلّ ليون، الذي يبدو أنه استعاد عافيته بخروجه من منطقة الهبوط، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات توالياً، بعدما تذيل الترتيب لفترة طويلة، ضيفاً على لوهافر الأحد.

وهنا برنامج المرحلة (بتوقيت غرينيتش):

-الجمعة

(20:00) مرسيليا - ستراسبورغ

-السبت

(16:00) موناكو - رينس

(20:00) رين - نيس

-الأحد

(12:00) ليل - لوريان

(14:00) بريست - مونبلييه

نانت - كليرمون فيران

متز - تولوز

(16:05) لوهافر - ليون

(19:45) لنس - باريس سان جيرمان.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم