الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

النصر يضرب التعاون برباعية في دوري روشن السعودي

المصدر: "أ ف ب"
رونالدو (إكس)
رونالدو (إكس)
A+ A-
واصل النصر صحوته ومطاردة جاره الهلال المتصدر عندما حقق فوزاً كبيراً على مضيفه التعاون 4-1، السبت، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في ختام المرحلة التاسعة عشرة للدوري السعودي لكرة القدم.
 
وحول النصر تخلفه بهدف للهولندي أشرف المهديوي (13) إلى فوز برباعية تناوب على تسجيلها الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (26) والإسباني أيميريك لابورت (35) والبرتغاليان أوتافيو (50) وكريستيانو رونالدو (90+2).
 
وهو الفوز الرابع توالياً للنصر منذ خسارته أمام الهلال 0-3 في المرحلة الخامسة عشرة، والخامس عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني وعيدا الفارق إلى سبع نقاط عن جاره الفائز على مضيفه الفيحاء 2-0 الجمعة، فيما مني التعاون بخسارته الثانية توالياً والخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الرابع.
 
وحصل التعاون على ركلة جزاء مبكراً انبرى لها المهديوي بتسديدة قوية تصدى لها الحارس نواف العقيدي وعادت إلى المهاجم الهولندي فتابعها داخل المرمى (13).
 
ولم يتأخر النصر في إدراك التعادل وكان له ما أراد بعد 13 دقيقة من هجمة منسقة مرر على اثرها البرازيلي تاليسكا كرة حاسمة إلى بروزوفيتش المنفرد فسددها على يسار الحارس البرازيلي مايلسون (26).
 
وحرمت العارضة النصر من الهدف الثاني بردها رأسية عبد الإله العمري قبل أن يبعدها الدفاع إلى ركنية (34) انبرى لها بروزوفيتش وتابعها لابورت برأسه داخل المرمى (35).
 
وكاد النصر أن يسجل هدفاً ثالثاً برأسية لأوتافيو علت العارضة (39)، رد عليه التعاون بتسديدة للبرازيلي جواو بيدرو تصدى لها العقيدي في الوقت بدل الضائع.
 
وأضاف النصر هدفه الثالث عندما استغل أوتافيو كرة خاطئة من أحد مدافعي التعاون وهيأها لنفسه قبل ان يتابعها على يسار مايلسون (50).
 
وحرمت العارضة النصر من هدف رابع عندما تصدت لكرة رونالدو (71)، ولاحت فرصة للتعاون لتقليص الفارق بتسديدة لعبد الفتاح آدم تصدى لها العقيدي ببراعة (82).
 
وعزز رونالدو تقدم النصر بهدف رابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية اثر تمريرة من العاجي سيكو فوفانا.
 
وعزز رونالدو موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 20 هدفاً.
 
وفاز الشباب على ضيفه الوحدة 1-0 سجله عبدالله رديف (85).
 
ورفع الشباب رصيده إلى 21 نقطة وصعد الى المركز الحادي عشر، فيما توقف رصيد الوحدة عند 25 نقطة في المركز التاسع.
 
وسقط الفتح في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الأخدود على ملعب نادي الفتح بالأحساء.
 
ورفع الفتح رصيده إلى 29 نقطة وتقدم الى المركز السادس، والأخدود إلى 20 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر.
 
وتتوقف منافسات الدوري بسبب مشاركة المنتخب في كأس آسيا في الدوحة مطلع العام المقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم