الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

إنريكي: المنافسة في دوري أبطال أوروبا جعلت سان جيرمان "ينمو"

المصدر: "أ ف ب"
إنريكي. (أ ف ب)
إنريكي. (أ ف ب)
A+ A-
اعتبر المدير الفني الإسباني لباريس سان جيرمان الفرنسي لويس إنريكي، عشّية حلول الفريق ضيفاً على ليل في الدوري الفرنسي لكرة القدم، أن المنافسة في دوري أبطال أوروبا ضمن مجموعةٍ صعبة "جعلتنا ننمو".

وتأهّل النادي الباريسي إلى دور الـ16 وصيفاً (8 نقاط) في المجموعة السادسة التي تصدّرها بوروسيا دورتموند الألماني (11)، وضمّت أيضاً ميلان الإيطالي (8) ونيوكاسل يونايتد الإنكليزي (5).

وهنا حديث إنريكي خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة ليل:

سؤال: ما الذي يجعلك تقول، كما قلت الأربعاء الماضي، إن فريقك سيكون أفضل في شباط المقبل في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال؟

جواب: ليس لديّ أدنى شك في أننا سنكون أفضل. جميع الفرق (التي درّبتها) تُصبح أفضل بمرور الوقت. سنستعيد لاعبين مهمّين. نحن بالفعل من بين أفضل الفرق إحصائياً في البطولة، سواء من حيث الفرص التي صنعناها أو التسديدات على المرمى أو الاستحواذ.

الخطورة لم تتمثّل بعدم التأهّل، بل أن هذه المجموعة كانت أفضل مجموعة يُمكن أن نُشارك فيها من حيث التطوّر. لقد جعلتنا ننمو، إذ بات لدينا معلومات عن مستوانا مقارنةً بالمنافسين الجيّدين، فقد لعبنا في دور المجموعات مباريات بمثابة المواجهات في ثمن النهائي وربع النهائي.

من الواضح أنني متفائل عندما أرى كيف تصرّف اللاعبون في الأشهر القليلة الماضية، وأيضاً لأننا نستعيد اللاعبين الذين عادوا من الإصابات (مثل بريسنيل كيمبيمبي والبرتغالي نونو منديش).

سؤال: هل تعتقد أنه عليك التعاقد مع لاعبين جُدد في فترة الانتقالات الشتويّة من أجل تعزيز الفريق وطريقة لعبك؟

جواب: السوق في الشتاء دائماً ما يكون معقّداً للغاية لأنه مشروط بالاحتياجات والإصابات، ومن الصعب العثور على لاعب رفيع المستوى. لكن هناك دائماً هدف تحسين الفريق ونحن منفتحون على ذلك. من الممكن (أن نتعاقد مع لاعبين). سيأتي لاعب أو أكثر، أو لا أحد.

سؤال: هل تتوقّع مباراة صعبة أمام ليل الرابع الأحد؟

جواب: ليل فريق يلعب بالطريقة التي نلعب بها عندما تكون الكرة معه. (المدرب البرتغالي) باولو فونسيكا جيّد جداً. لاعبوه جيّدون مع الكرة وبدونها ويتمركزون بشكلٍ صحيح.

لن يكون من السهل افتكاك الكرة منهم. الفريق هو صاحب ثاني أفضل دفاع في البطولة (تلقّى 11 هدفاً)، ولذلك هي واحدة من أصعب المباريات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم