الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مواجهة من العيار الثقيل في ألمانيا

المصدر: "النهار"
لاعبو بايرن. (أ ف ب)
لاعبو بايرن. (أ ف ب)
A+ A-
سيكون ملعب "أليانز أرينا"، الأحد، مسرحاً لمواجهة حامية بين بايرن ميونيخ، حامل اللقب، وضيفه شتوتغارت في المرحلة 15 من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما يخوض باير ليفركوزن، المتصدر، مباراة صعبة على أرضه في اليوم ذاته ضد أينتراخت فرانكفورت.

وبعد خسارة مذلة أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5 في المرحلة الماضية، استعاد بايرن توازنه، الثلثاء، بفوزه خارج الديار على مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-0، في ختام دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما أعاد الروح لفريق المدرب توماس توخل قبل المواجهة المرتقبة مع شتوتغارت.

ويخوض العملاق البافاري اللقاء وهو في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن ليفركوزن المتعادل مع شتوتغارت بالذات 1-1 في المرحلة الماضية، وبالتالي لا يريد إهدار المزيد من النقاط في رحلته نحو الفوز باللقب للمرة الـ12 توالياً.

وضد فريق لم يخسر أمامه منذ سقوطه القاسي على أرضه 1-4 في أيار 2018، يفتقد بايرن الذي خاض مباراة أقل من ليفركوزن وشتوتغارت، جناحه الفرنسي كينغسلي كومان ومدافعه المغربي نصير مزراوي بسبب الإصابة.

وتعرض اللاعبان للإصابة في المباراة ضد يونايتد، التي سجل فيها كومان بالذات الهدف الوحيد.

وتبقى مباراة أخرى لبايرن قبل العطلة الشتوية التقليدية على أرض فولفسبورغ، الأربعاء المقبل، وبالتالي يريد إنهاء العام بأفضل طريقة ممكنة من خلال الفوز أولاً على شتوتغارت، الذي يملك فرصة إزاحة مضيفه عن الوصافة في حال انتصاره كونه لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة.

وبعدما احتاج إلى هدف في الدقيقة 79 من نجمه النيجيري فيكتور بونيفايس لإدارك التعادل 1-1 أمام ضيفه دورتموند في المرحلة قبل الماضية، اختبر ليفركوزن السيناريو ذاته الأحد على أرض شتوتغارت.

ويمني ليفركوزن النفس المواصلة على هذا المنوال حين يستضيف أينتراخت فرانكفورت الأحد، باحثاً عن فوزه التاسع توالياً على الأخير في "باي أرينا".

ويبقى ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو الفريق الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى من دون هزيمة هذا الموسم.

وفي المباريات الأخرى، يسعى لايبزيغ الرابع الى البقاء في قلب الصراع لاسيما أنه يتخلف بفارق ثلاث نقاط فقط عن بايرن، لكنه يخوض اختباراً صعباً السبت على أرضه ضد هوفنهايم السادس، فيما يلعب بوروسيا دورتموند الخامس في اليوم ذاته مع مضيفه أوغسبورغ التاسع، باحثاً عن استعادة نغمة الفوز بعد هزيمتين وتعادلين في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري والكأس ودوري الأبطال.

في ما يأتي برنامج المرحلة 15 (بتوقيت غرينيتش):

الجمعة 15 كانون الأول

(19:30) بوروسيا مونشنغلادباخ - فيردر بريمن

السبت 16 كانون الأول

(14:30) أوغسبورغ - بوروسيا دورتموند

بوخوم - أونيون برلين

دارمشتات - فولفسبورغ

ماينتس - هايدنهايم

(17:30) لايبزيغ - هوفنهايم

الأحد 17 كانون الأول

(14:30) فرايبورغ - كولن

(16:30) باير ليفركوزن - أينتراخت فرانكفورت

(18:30) بايرن ميونيخ - شتوتغارت.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم