الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

فالنسيا يتحدّى برشلونة ومهمة سهلة لريال مدريد

المصدر: "النهار"
لاعبو برشلونة. (أ ف ب)
لاعبو برشلونة. (أ ف ب)
A+ A-
يأمل برشلونة حامل اللقب الخروج من كبوته قبل فوات الأوان، وذلك حين يحل، غداً السبت، ضيفاً على فالنسيا في المرحلة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يسعى جيرونا إلى مواصلة موسمه الخرافي والتمسك بالصدارة حين يستضيف ديبورتيفو ألافيس، الاثنين.

ويخوض برشلونة لقاءه مع فالنسيا الحادي عشر وهو في وضع لا يحسد عليه بتاتاً، ليس بسبب سقوطه في المرحلة الماضية على أرضه أمام جاره جيرونا 2-4 وحسب، بل لأنه أتبع هذه النتيجة بإنهاء دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارة على أرض رويال أنتويرب البلجيكي 2-3 من دون عواقب بما أنه كان ضامناً تأهله إلى ثمن النهائي والصدارة.

ويمني برشلونة النفس الاستفادة من وضع فالنسيا الذي خسر في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة، كي يحقق فوزه السادس توالياً على "الخفافيش" وتجنب الهزيمة الأولى له أمامهم منذ كانون الثاني 2020 (0-2 على ملعب ميستايا).

ومن المرجح أن يدخل جيرونا مباراة وألافيس وهو متنازل عن الصدارة لصالح ريال مدريد الذي يلتقي الأحد مع ضيفه فياريال الثالث عشر في مباراة ثأرية للنادي الملكي، الذي خسر مواجهتي الدوري الموسم الماضي مع "الغواصة الصفراء" 1-2 في ملعب منافسه و2-3 في "سانتياغو برنابيو".

وينتقل أتلتيكو مدريد، الثالث بفارق 5 نقاط عن جاره ريال، الى الباسك لمواجهة صعبة السبت مع أتلتيك بلباو الخامس في لقاء قد يكون تاريخياً للمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي سجل الأربعاء في الفوز على لاتسيو الإيطالي (2-0) في دوري أبطال أوروبا، ليصبح بذلك على بعد هدفين من لويس أراغونيس، الهداف التاريخي للنادي بـ173 هدفاً.

ويخوض ريال سوسييداد، الذي يحتل المركز السادس بفارق الأهداف خلف بلباو، مواجهة حامية الأحد على أرض ريال بيتيس، الذي يتخلف عن ضيفه الباسكي بفارق ثلاث نقاط.

برنامج المرحلة 17 (بتوقيت غرينيتش):

الجمعة 15 كانون الأول

(20:00) أوساسونا - رايو فايكانو

السبت 16 كانون الأول

(13:00) سلتا فيغو - غرناطة

(15:15) أتلتيك بلباو - أتلتيكو مدريد

(17:30) إشبيلية - خيتافي

(20:00) فالنسيا - برشلونة

الأحد 17 كانون الأول

(13:00) ألميريا - ريال مايوركا

(15:15) ريال سوسييداد - ريال بيتيس

(17:30) لاس بالماس - قادش

(20:00) ريال مدريد - فياريال

الاثنين 18 كانون الأول

(20:00) جيرونا - ألافيس.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم