الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"المشاغب" كيريوس يصدم عشاقه: اقتربت النهاية

المصدر: "رويترز"
كيريوس. (إكس)
كيريوس. (إكس)
A+ A-
يعتقد النجم الأوسترالي نيك كيريوس، الذي بلغ نهائي ويمبلدون لكرة المضرب سابقاً، أن مشكلات الصحة العقلية والنفسية كلفته خسارة موسمين من مسيرته، مؤكداً أنه سيلعب لعام أو عامين آخرين فقط بعد عودته أخيراً إلى الملاعب.

وعانى اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً من إصابات في الركبة والقدم والمعصم منذ انسحابه في اللحظة الأخيرة من أوستراليا المفتوحة هذا العام، وشارك في مباراة واحدة فقط منذ بطولة اليابان المفتوحة في تشرين الأول 2022.

وأكد اللاعب الأوسترالي "المشاغب" مطلع هذا الأسبوع أنه لن يشارك في أولى البطولات الأربع الكبرى على أرضه للعام الثاني على التوالي.

وكانت هناك المزيد من الأخبار السيئة، بعدما كشف لعشاقه عن أنه لن يستمر طويلاً في الملاعب.

وقال كيريوس: "أرغب في اللعب لعام أو عامين آخرين فقط بشروطي الخاصة. لا أرغب في الخضوع لجراحات أخرى أو أي شيء من هذا القبيل. أعتقد أنني لا أزال أملك القدرة على قضاء عام أو عامين آخرين بشكل جيد. أنا سعيد بكل شيء حققته".

واستعرض كيريوس مسيرته في اللعبة وعلاقته بوسائل الإعلام وقضايا الصحة العقلية، التي جعلته يفكر في الانتحار في 2019.

أضاف: "لو عشت حياتي الطبيعية وخرجت من دائرة الضوء ما كنت لأشعر بما أحسه الآن. خسرت عامين من مسيرتي وتحملت ما يفوق عمري. الأمر بات صعباً. أنا منهك. تعبت من لعب كرة المضرب".

وكانت ذروة مسيرته بلا ريب وصوله نهائي ويمبلدون 2022، وقال كيريوس إنه متردد في العودة إلى الملعب حتى يصبح لائقاً وبصحة جيدة بما يكفي لإعادة تقديم المستوى، الذي أظهره في نادي عموم إنكلترا.

وقال عن برنامج إعادة تأهيله: "الأمر صعب للغاية. أذهب لصالة الألعاب الرياضية وأخضع لبرنامج إعادة تأهيل. هذه العمليات الجراحية لم تكن صغيرة ويستغرق الأمر وقتاً للتعافي منها. أنا مجرد إنسان. يستغرق الأمر شهوراً من القوة والثبات والاجتهاد للعودة إلى لعب التنس على هذا المستوى العالي مرة أخرى. لا أريد العودة إلى منافسات المحترفين والظهور بشكل عادي. كنت أنافس على إحدى البطولات الأربع الكبرى لذلك أريد العودة إلى هذا المستوى. لذلك قد يستغرق الأمر المزيد من الوقت".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم