الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ليفركوزن يتابع مشواره في كأس ألمانيا ودورتموند يغادر من الباب الضيّق

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ليفركوزن (أ ف ب)
لاعبو ليفركوزن (أ ف ب)
A+ A-
بلغ باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية بفوزه على ضيفه بادربورن من الدرجة الثانية 3-1، الأربعاء، وتابع ساربروكن من الثالثة إسقاط الكبار بفوزه على ضيفه أينتراخت فرانكفورت 2-0، بعدما كان أقصى بايرن ميونيخ في الدور السابق.
 
في المباراة الأولى على ملعب "باي أرينا"، سجل ثلاثية ليفركوزن النيجيري فيكتور بونيفايس (12) والأرجنتيني إيزكييل بالاسيوس (28) والبديل التشيكي باتريك شيك (87)، فيما سجل للخاسر البديل سيباستيان كلاس (83).
 
وألغى الحكم هدفين لليفركوزن بداعي التسلل.
 
وحافظ ليفركوزن الذي يحتل صدارة الدوري برصيد 35 نقطة متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه بايرن ميونيخ الذي يملك مباراة مؤجلة على سجله خالياً من الخسارة في 21 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث حقق 19 فوزاً مقابل تعادلين.
 
وتابع ساربروكن مفاجآته المدوية، فصعق في عقر داره أينتراخت فرانكفورت، سابع الدوري وحامل لقب الكأس خمس مرات، بهدفي كاي برونكر (64) ولوكا كيربر (78).
 
وأكمل فرانكفورت المباراة بعشرة لاعبين في الشوط الثاني اثر طرد مهاجمه نويل فوتكو بالبطاقة الحمراء بعد خمس دقائق من دخوله احتياطياً في الدقيقة 77.
 
وغادر بوروسيا دورتموند المتوج باللقب خمس مرات آخرها عام 2021 من الباب الضيّق بخسارته أمام مضيفه شتوتغارت 2-0، سجلهما الغيني سيرهو غيراسي (54) والبديل الكونغولي سيلاس (77).
 
ورفع غيراسي أهدافه إلى 18 في 13 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم.
 
وهي المرة الخامسة التي يفشل فيها دورتموند في تجاوز دور ثمن النهائي في الكأس في السنوات السبع الأخيرة.
 
ولحق هرتا برلين بركب الأندية المتأهلة إلى ربع النهائي بفوزه على ضيفه هامبورغ بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي في صراع الدرجة الثانية.
 
وسبق لكل من أندية كايزرسلاوترن وسانت باولي وفورتونا دوسلدورف وجميعها من الدرجة الثانية وبوروسيا مونشنغلادباخ أن بلغت ربع النهائي الثلثاء.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم