الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بارقة أمل للكرة الألمانية... الناشئون أبطال العالم!

المصدر: "النهار"
منتخب ألمانيا يفوز بكأس العالم للناشئين.
منتخب ألمانيا يفوز بكأس العالم للناشئين.
A+ A-
"نحن أبطال أوروبا والعالم|... بهذه الكلمات احتفى المدير الفني لمنتخب ألمانيا للناشئين كريستيان فاك بتتويج "دي مانشافت" بطلاً للعالم في أعقاب تغلبه على نظيره الفرنسي 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي في المباراة النهائية لكأس العالم للنائين "تحت 17 سنة" على ملعب مدينة سوراكارتا الإندونيسية.

وهذا اللقب الأول لألمانيا التي بلغت نهائي نسخة 1985 الافتتاحية وحلّت ثالثة في 2007 و2011 ورابعة في 1997. أما فرنسا، فأخفقت في اضافة لقبها الثاني بعد 2001 عندما فازت على نيجيريا بثلاثية نظيفة.

وتقدّمت ألمانيا بهدفي باريس برونر (29 من ركلة جزاء) ونوح درويش (51)، قبل أن تقلّص فرنسا الفارق عن طريق سايمون بوابريه (53). وأكملت ألمانيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد وينرز أوساوي (69)، ما سمح للفرنسيين بالمعادلة في الدقائق الأخيرة عن طريق ماتيس أموغو (85).

وفي ركلات الترجيح أهدرت فرنسا ثلاث محاولات في ظل تألق الحارس كونستانتين هايده، فيما أهدرت ألمانيا ركلتين. وكانت المباراة النهائية تكراراً لنهائي بطولة أوروبا تحت 17 سنة في 2 حزيران الماضي، عندما خرجت ألمانيا منتصرة أيضاً 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 في بودابست.

وكان نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم هانس يواكيم فاتسكه قد رأى ان "هذه الانتصارات هي بالضبط ما تحتاجه كرة القدم الألمانية". وأردف فاتسكه: "أتقدم بالشكر الجزيل للفريق والجهاز الفني. ما فعلوه كان رائعاً بكل بساطة".

وفي ظل ما تعيشه كرة القدم الألمانية من أزمات، فإن هذه النجاحات التي حققها فريق تحت سن 17 عاماً تعيد بعض الأمل لعشاق "الماكينات الألمانية". وخيبت فرق الرجال والسيدات وفريق الشباب تحت 21 عاماً الآمال في كل مشاركاتها القارية والدولية.

بالنسبة لمدرب الفريق كريستيان فوك، يمثل اللاعبون مثل برونر وهايده حقيقة مفادها أن المواهب الشابة موجودة، على عكس ما يُزعم في كثير من الأحيان: "اللاعبون الموهوبون متوافرون، وما يفتقرون إليه هو فرصة إظهار مهاراتهم في مرحلة مبكرة. علينا أن نتعلم كيف نمنح المواهب الألمانية المزيد من الثقة".

في تاريخ الكرة الألمانية، لم يتمكن سوى عدد قليل جداً من اللاعبين الذين تمكنوا من الفوز بلقب دولي مع فريق الشباب الألماني من تحقيق مسيرة نجومية والفوز بالألقاب مع الفريق الوطني الأول. كان الاستثناء اللافت هو عام 2009، عندما فاز فريق تحت 17 عاماً لأول مرة بلقب بطولة أوروبا، ثم حقق نفس الفريق بطولة أمم أوروبا تحت سن 21 عاماً، وبغالبية العناصر تم حصد كأس العالم 2014.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم