الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

القوة الجوية يسقط الاتحاد ويعزز حظوظه بالتأهل

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة (إكس)
من المباراة (إكس)
A+ A-
ألحق القوة الجوية العراقي بضيفه الاتحاد السعودي الهزيمة الأولى بالفوز عليه 2-0، الإثنين، على استاد فرنسوا حريري في مدينة أربيل شمال العراق بحضور أكثر من 15 الف متفرج، وذلك في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
 
ويدين القوة الجوية بفوزه الثاني في هذه المجموعة، بعد الأول على أي جي أم كاي أولماليك الأوزبكستاني 2-1 في الجولة الثانية، الى علي جاسم (44) ومهند عبد الرحيم (52) اللذين سجلا الهدفين، ليحقق بذلك الفريق العراقي الثأر لخسارته في الجولة الماضية على أرض الاتحاد 0-1.
 
وجاءت خسارة الاتحاد لتزيد الضغط على المدرب البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو الذي يمر فريقه بفترة صعبة في الدوري السعودي الذي يحمل لقبه، إذ فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الخمس الأخيرة وهو قادم من هزيمة على يد الشباب 0-1، ما جعله متراجعاً في المركز السادس بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر بعد 12 مرحلة.
 
وبدأ القوة الجوية المباراة مندفعاً مع الاعتماد على تحركات الدولي إبراهيم بايش والمهاجم علي جاسم وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة.
 
وجاء أول تهديد لمتصدر الدوري العراقي بكرة قوية لجاسم ارتدت من القائم الأيمن (8)، في وقت عمد الاتحاد إلى اقفال منطقته في الدقائق الأولى قبل أن يبادر إلى الهجوم بقيادة النجم الفرنسي كريم بنزيمة.
 
وكاد الاتحاد الذي يزور العراق لأول مرة، أن يتقدم من كرة أرضية قوية سددها البرتغالي جوتا تصدى لها الحارس محمد حميد ببراعة (20).
 
وعاد جاسم في الدقيقة 40 ليهدد المرمى السعودي بكرة رأسية ارتطمت في الارض قبل أن يبعدها الحارس عبد الله المعيوف.
 
وفي المحاولة الثالثة، نجح جاسم في هز شباك الاتحاد قبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة واحدة، مستفيداً من كرة عرضية أرسلها بايش ليكملها بلمسة واحدة إلى شباك الاتحاد على يمين معيوف.
 
وفي الشوط الثاني، واصل القوة الجوية سيطرته على أجواء المباراة، ومن هجمة مرتدة سريعة عزز تقدمه بالهدف الثاني بواسطة مهند عبد الرحيم في الدقيقة 52 من كرة هيأها لنفسه بين ثلاثة مدافعين قبل أن يسددها بقوة الى شباك المعيوف.
 
وعلى الرغم من تأخره، لم يظهر الاتحاد أي رد فعل وقدرة على العودة إلى المباراة ولم تشفع له مشاركة النجمين الفرنسيين بنزيمة ونغولو كانتي أساسيين وكذلك جوتا من أجل تغيير الموازين لصالحه رغم تحسن أداء فريق سانتو في الدقائق العشر الأخيرة من دون فعالية أمام المرمى.
 
ورغم الخسارة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية، بقي الاتحاد متصدراً برصيد 9 نقاط، مقابل 7 للقوة الجوية وسيباهان الإيراني الذي أكرم وفادة ضيفه أي جي أم كاي وألحق به الخسارة الرابعة توالياً وبتسعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها فرشاد أحمد زاده (8) ورضا أسدي (59) ومحمد جواد حسين نجاد (60 و90+3) ومحمد غرباني (62) ورامين رضائيان (71) وعيسى آل كثير (79 من ركلة جزاء و87) وشهريار موغانلو (81).
 
ولعب الفريق الاوزبكستاني بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 اثر طرد مدافعه أكرمزهون كوميلوف.
 
وهو الفوز الثاني لسيباهان الذي اعتبره الاتحاد الآسيوي للعبة خاسراً 0-3 لمباراته التي كانت مقررة في 2 تشرين الأول وألغيت بسبب اعتراض الفريق الزائر على وضع تمثال على مشارف ملعبه للجنرال الإيراني قاسم سليماني.
 
ويتأهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.
 
وتقام الجولة الخامسة في 27 الحالي حيث يحل القوة الجوية ضيفاً على سيباهان، فيما يلعب الاتحاد على أرض أي جي أم كاي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم