الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

البولندي هوبرت هوركاتش خارج دورة طوكيو

المصدر: "أ ف ب"
هوركاتش. (أ ف ب)
هوركاتش. (أ ف ب)
A+ A-
ودّع البولندي هوبرت هوركاتش، المتوج الأسبوع الماضي بلقب دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، عقب خسارته أمام الصيني جيجن جانغ المصنّف 57 عالمياً، في الدور الأول لدورة طوكيو الـ 500، بثلاث مجموعات 3-6 و6-4 و7-6 (4/7).

وتمثل هذه الانتكاسة، التي جاءت بعد ثلاثة أيام فقط من تتويجه في الصين، خبراً سيئاً للاعب المصنّف الحادي عشر عالمياً في السباق للتأهل إلى بطولة "أيه تي بي" الختامية في تورينو، والتي ستجمع أفضل ثمانية لاعبين في الموسم الشهر المقبل.

وبدأ البولندي المباراة بقوّة من خلال فوزه بالمجموعة الأولى، رغم معاناته على إرساله الاول (45 في المئة)، الا انّه كسر إرسال منافسه مرتين، الذي لم يسبق له التغلب عليه في مواجهتين.

الا انّ الأمور اختلفت في المجموعة الثانية، حيث برز اللاعب الصيني في ارسالاته الساحقة (10 في المباراة)، ليعادل النتيجة، ثمّ يتابع انتفاضته وينتزع المجموعة الثالثة في شوط كسر التعادل.

وضرب جانغ، 26 عاماً، الذي لم يسبق له ان فاز بأي لقب ضمن دورات المحترفين، موعدا في الدور الثاني مع الروسي أصلان كاراتسيف (30 عاماً) والـ 50 عالمياً، وذلك بعد فوز الاخير المفاجئ على الأميركي فرانسيس تيافو المصنّف السادس في الدورة 6-3 و7-6 في مستهل المنافسات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم