الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ديميتروف يبلغ نصف النهائي في شنغهاي

المصدر: "أ ف ب"
غريغور ديميتروف (أ ف ب)
غريغور ديميتروف (أ ف ب)
A+ A-
بلغ البلغاري غريغور ديميتروف نصف نهائي دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، الجمعة، بفوزه على التشيلي نيكولاس خارِّي 7-6 (7-2) و6-4، في سعيه للظفر بلقبه الأول منذ 6 أعوام.
 
ويواجه ديميتروف، المصنف 18، في نصف النهائي الفائز من مباراة الروسي أندري روبليف والفرنسي أوغو أومبير، لمقعد في المباراة النهائية الأحد.
 
ويُعتبر روبليف، المصنف سابعاً عالمياً، اللاعب الوحيد بين العشرة الأوائل الذي ما زال ينافس في دورة شنغهاي بعد مفاجآت عدة أدت إلى خروج أبرز المصنفين العالميين.
 
تساوت الكفة بين اللاعبين في المجموعة الأولى، قبل أن يفرض ديميتروف تفوقه أمام المصنف 22 في الشوط الفاصل، بتقدمه 5-1 ثم 6-2.
 
وحسم البلغاري البالغ 32 عاماً والذي يبحث عن لقبه الأول في دورات المحترفين (أي تي بي) منذ فوزه ببطولة الماسترز الختامية التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم في عام 2017، الشوط الفاصل فالمجموعة بعد كرة من خارِّي في الشباك.
 
وكسر ديميتروف الذي فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف أول في الدورة، في ثمن النهائي، في الشوط السابع من المجموعة الثانية، في حين طلب وقتاً مستقطعاً طبياً لمعالجة كتفه الأيمن.
 
وتابع البلغاري تقدمه حاسماً المجموعة فالمباراة بعد ساعة و39 دقيقة.
 
ويلعب البولندي هوبرت هوركاش، السادس عشر، مع الأميركي سيباستيان كوردا في نصف النهائي الآخر السبت.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم