الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أتلتيكو مدريد يعود من بعيد لتجنب هزيمة تاريخية أمام قادش

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو أتلتيكو مدريد. (أ ف ب)
لاعبو أتلتيكو مدريد. (أ ف ب)
A+ A-
عاد أتلتيكو مدريد من بعيد وتجنب هزيمة تاريخية على أرضه أمام قادش بعدما حول تخلفه بهدفين نظيفين إلى فوز 3-2، الأحد، في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بفضل ثنائية للأرجنتيني أنخل كوريا.
 
وبفوزه الثالث توالياً والخامس هذا الموسم، رفع فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرباع بفارق نقطة أمام ريال سوسييداد الفائز السبت على أتلتيك بلباو (14 نقطة) بثلاثية نظيفة، فيما تجمد رصيد قادش عند 9 نقاط في المركز الثاني عشر.
 
وبدا قادش في طريقه لتحقيق فوزه الأول على الإطلاق في أرض أتلتيكو في تاريخ مواجهاتهما في الدوري والتي بدأت عام 1977، بعد تقدمه بهدفين نظيفين خلافاً لمجريات اللقاء، لكن صاحب الأرض لم يستسلم وقاتل بشراسة للعودة حتى نجح في الخروج بالنقاط الثلاث.
 
وبدأ أتلتيكو اللقاء ضاغطاً وكان قريباً من افتتاح التسجيل بعد أقل من ثلاث دقائق على البداية لكن الحظ عاند الفرنسي أنطوان غريمان بعدما ارتدت تسديدته من القائم الأيسر، ثم أتبعها المهاجم الفرنسي بفرصة أخرى أنقذها الحارس الأرجنتيني خيريمياس ليديسما (4).
 
وجاء رد قادش قاسياً إذ استفاد من سوء تركيز في تمرير الكرة من قبل أصحاب الضيافة ليخطف هدف التقدم عبر البرازيلي لوكاس بيريز بعد عرضية من كريس راموس (12)، ثم اكتملت المفاجأة حين أضاف الضيوف الهدف الثاني في الدقيقة 27 عبر روجر مارتي بتسديدة "ساقطة" جميلة فوق الحارس السلوفيني يان أوبلاك.
 
لكن أنخل كوريا أعاد المضيف إلى الأجواء بتقليصه الفارق في الدقيقة 32 بكرة رأسية إثر عرضية من سيسار أزبيليكويتا، ثم استهل رجال سيميوني الشوط الثاني بإدراكهم التعادل عبر الأرجنتيني الآخر ناهويل مولينا الذي تحولت تسديدته من المدافع الساقط أرضاً خافي هرنانديز إلى الشباك (46).
 
وضرب كوريا مجدداً في الدقيقة 66 وضع أتلتيكو في المقدمة بعدما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة من ساول نيغيز قبل أن يسدد في الشباك، ليكون هذا الهدف الفاصل بين الفريقين في نهاية المطاف.
 
وفي مشاركته الثانية توالياً كأساسي مع الفريق الأول، وجد السنغالي الأصل اليافع حسان دياو طريقه إلى الشباك وقاد ريال بيتيس للفوز على ضيفه فالنسيا 3-0.
 
وافتتح ابن الـ18 عاماً التسجيل في الدقيقة 41، وذلك بعدما سجل أيضاً في تعادل المرحلة الماضية أمام غرناطة (1-1)، قبل أن يضيف مارك روكا الهدف الثاني في الدقيقة 52 والبديل المغربي عبد الصمد الزلزولي الثالث في الدقيقة 85، مؤكداً الفوز الثالث للفريق الأندلسي في المركز السابع، فيما تراجع فالنسيا إلى العاشر بعشر نقاط.
 
وحقق أوساسونا فوزه الثالث هذا الموسم خارج الديار من أصل ثلاثة انتصارات، وجاء على حساب ديبورتيفو ألافيس بهدفين نظيفين سجلهما خوسيه أرنايّس (36) والكرواتي أنتي بوديمير (90)، رافعاً رصيده إلى 10 نقاط مقابل 7 لمضيفه الذي مني بهزيمته الخامسة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم