الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الهلال يستغل تعثر الاتحاد ويستعيد الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الهلال (إكس)
لاعبو الهلال (إكس)
A+ A-
استغل الهلال تعثر الاتحاد حامل اللقب أمام مضيفه الفيحاء 0-0، واستعاد الصدارة بفوزه على جاره الشباب 2-0، الجمعة، في افتتاح المرحلة الثامنة من دوري روشن السعودي لكرة القدم.
 
على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حسم الهلال "دربي" العاصمة أمام جاره الشباب في صالحه بثنائية نظيفة انتظر حتى الشوط الثاني لتسجيلها عبر السنغالي خاليدو كوليبالي (68) والصربي الكسندر ميتروفيتش (76).
 
وأهدر البرازيلي نيمار ركلة جزاء للهلال تصدى لها الحارس الكوري كيم سيونغ في الدقيقة 37.
 
ورفع الهلال رصيده إلى 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الاتحاد والتعاون الفائز على مضيفه الحزم 3-1، فيما تجمد رصيد الشباب عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر.
 
ورغم أفضلية الهلال، إلا أن الشباب كاد أن يخطف هدفاً إثر هجمة سريعة وصلت خلالها الكرة إلى السنغالي حبيب ديالو الذي سددها بجانب القائم (18).
 
ولاحت فرصة للهلال بتسديدة لنيمار ابعدها المدافع الدولي المغربي رومان سايس إلى ركنية (29)، وأخرى لسالم الدوسري علت العارضة بقليل (32).
 
وأنقذ سيونغ مرمى الشباب من هدف محقق عندما تصدى لكرة البرازيلي مالكوم فيليبي إثر انفراد (35)، ثم تصدى لركلة جزاء نفذها نيمار (37)، ورأسية للصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش فوق العارضة (42).
 
وواصل الهلال أفضليته في الشوط الثاني، لكن الشباب كان قريباً من التسجيل لولا القائم الذي تصدى لكرة البلجيكي يانيك كاراسكو (52) وأضاع الهلال فرصة محققة عندما خطف سالم الدوسري من أمام المدافع لكنه لعبها سهلة في أحضان كيم سيونغ (56).
 
وأهدر الشباب فرصة سانحة للتسجيل عندما كشف كاراسكو المرمى قبل أن يصوب الكرة فوق العارضة (59)، ورد الهلال بتسديدة للبديل البرازيلي الآخر ميشال دلغادو بين يدي سيونغ (64).
 
ونجح الهلال في ترجمة ضغطه عندما تابع كوليبالي كرة قوية برأسه على يمين سيونغ إثر ركلة ركنية (68).
 
وسدد الأرجنتيني إيفر بانيغا مرت بجانب القائم الهلالي (73)، قبل أن يوجه ميتروفيتش الضربة القاضية للشباب عندما سدد كرة ارتدت من الحارس وتهيأت أمامه وتابعها داخل المرمى (76).
 
وكاد الهلال أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا براعة سيونغ الذي تصدى لكرة نيمار (88).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم