الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

برشلونة يستعيد نغمة الانتصارات والصدارة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو برشلونة (أ ف ب)
لاعبو برشلونة (أ ف ب)
A+ A-
استعاد برشلونة حامل اللقب نغمة الانتصارات وتصدر موقتاً بفوزه الصعب على ضيفه إشبيلية 1-0، الجمعة، في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا في كرة القدم.
 
ويدين برشلونة بفوزه إلى النيران الصديقة عندما سجل قطب الدفاع السابق للغريم التقليدي ريال مدريد والعائد إلى صفوف النادي الأندلسي المخضرم سيرخيو راموس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 76.
 
وعاد النادي الكاتالوني إلى سكة الانتصارات بعد تعثره أمام مضيفه ريال مايوركا 2-2 الثلثاء الماضي، محققاً فوزه السادس هذا الموسم ورافعاً رصيده إلى 20 نقطة ومستعيداً الصدارة موقتاً بفارق نقطة واحدة أمام المتصدر السابق جاره جيرونا الذي يستضيف ريال مدريد غداً السبت في قمة المرحلة.
 
واستعد برشلونة بشكل جيد لرحلته الصعبة إلى البرتغال لمواجهة بورتو الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
في المقابل، عاد إشبيلية إلى سكة الهزائم بعد فوزين وتعادل، فمني بخسارته الرابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز الثاني عشر.
 
وتلقى إشبيلية الذي غاب عن صفوفه المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري بسبب الإصابة، خسارة مؤلمة قبل رحلته إلى هولندا لمواجهة أيندهوفن الثلثاء المقبل في الجولة الثانية لدور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.
 
واندفع برشلونة منذ البداية نحو الهجوم، وسدد الدولي البرتغالي جواو فيليكس المعار من أتلتيكو مدريد، كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس النروجي أوريان نايلاند قبل أن يشتتها الدفاع (13).
 
ورد إشبيلية بتسديدة قوية لقائده لاعب الوسط السابق للنادي الكاتالوني الكرواتي إيفان راكيتيتش أبعدها حارس المرمى الألماني مارك-أندريه تير شتيغن قبل أن يشتتها الدفاع (16).
 
وردت العارضة تسديدة لجواو فيليكس من مسافة قريبة إثر تمريرة بينية ذكية من مواطنه جواو كانسيلو (22)، ورأسية للمدافع الدولي الفرنسي جول كوندي من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر (28).
 
وانقذ لاعب الوسط الدولي غافي مرماه من هدف محقق بإبعاده بصدره كرة للأرجنتيني لوكاس أوكامبوس من مسافة قريبة وهي في طريقها إلى المرمى (30)، وسدد البلجيكي دودي لوكيباكيو من مسافة قريبة (32).
 
وكاد البرازيلي رافينيا يفعلها بتسديدة "على الطاير" بيسراه من مسافة قريبة لكن كرته تصدى لها الحارس نايلاند على دفعتين (34). وتعرض رافينيا إلى إصابة في الفخذ الأيمن على إثر تسديدته فترك مكانه لفيرمين لوبيز (37).
 
وأهدر لوبيز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من لامين جمال على بعد مترين أمام المرمى فهيأها لنفسه والتف وسددها برعونة بين يدي الحارس نايلاند (39).
 
وأهدر الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة سهلة لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة ذكية داخل المنطقة من كانسيلو فتباطأ في تسديدها وارتدت من الحارس نايلاند إلى ركنية (56) انبرى لها الدولي الألماني إلكاي غوندوغان وكاد غافي يهز الشباك من خلالها برأسية فوق العارضة بسنتمرات قليلة (57).
 
وكاد راكيتيتش يفعلها برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من الأرجنتيني إريك لاميلا مرت بجوار القائم الأيسر لتير شتيغن (74).
 
وأثمر ضغط برشلونة هدفاً عندما مرر فيران توريس، بديل جواو فيليكس، كرة عرضية تابعها جمال برأسه من مسافة قريبة ارتطمت بقدم المدافع المخضرم سيرخيو راموس وخدعت الحارس نايلاند (76).
 
ويلعب السبت أيضا خيتافي مع فياريال، ورايو فايكانو مع ريال مايوركا، وريال سوسييداد مع أتلتيك بلباو.
 
ويلتقي الأحد ألميريا مع غرناطة، وألافيس مع أوساسونا، وأتلتيكو مدريد مع قادش، وريال بيتيس مع فالنسيا، على أن تختتم الإثنين بلقاء لاس بالماس مع سلتا فيغو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم