الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

صفقة من العيار الثقيل في NBA

المصدر: "أ ف ب"
ليلارد. (أ ف ب)
ليلارد. (أ ف ب)
A+ A-
انتقل نجم بورتلاند ترايل بلايزرز، المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، داميان ليلارد إلى ميلووكي باكس ليشكّل ثنائياً نارياً مع النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، حسب ما اكدّ باكس عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في صفقة تبادل من العيار الثقيل.

واكدّ ليلارد عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقًا) انتقاله الى باكس، من دون ان يوفر إدارة بورتلاند من سهامه من دون ان يسميهم بوضوح، واعدا بالتحدث قريبًا.

وقال لاعب فريق كل النجوم سبع مرات "لن أتوجه الى الطارئين لكن إلى مشجعي ترايل بلايزرز ومدينة بورتلاند الذين احبهم بصدق. وسيتم مخاطبتهم بصدق. ابقوا متابعين".

وأضاف ليلارد البالغ 33 عاماً "متحمس لحقبتي الجديدة".

وكان ليلارد أعلن في تموز الماضي عن رغبته في مغادرة بورتلاند، الفريق، الذي لعب معه منذ بداية مسيرته الاحترافية في موسم 2012-2013، معرباً عن رغبته في الانضمام الى ميامي هيت.

لكن قناة "إي إس بي إن" وموقع "ذي أثلتيك" أعلنا في البداية أن صانع الألعاب سينتقل الى صفوف باكس.

وسيشكل ليلارد ثنائيًا رائعا مع أنتيتوكونمبو، الذي اختير مرتين كأفضل لاعب في الموسم العادي (2019 و2020) وتوج باللقب مع الفريق في عام 2021.

وسيكون انتقال ليلارد الى باكس ضمن صفقة ثلاثية يتبادل فيها الفريقان لاعبين مع فينيكس صنز أيضا. وسيظفر بورتلاند على الخصوص بخدمات جرو هوليداي وديأندريه أيتون.

ويمتاز ليلارد بمهارته في التسديد والتسجيل وفعاليته في الثواني الأخيرة من المباريات المتقاربة النتيجة، وبلغ معدله 32.2 نقطة و7.3 تمريرات حاسمة في 58 مباراة العام الماضي، لكنه غاب عن البلاي أوف للموسم الثاني على التوالي.

ورفع أنتيتوكونمبو من ضغطه على إدارة ميلووكي الشهر الماضي عندما أشار إلى أنه لن يوقع على تمديد العقد الى حين أن يقتنع بأن النادي ملتزم بالحفاظ على فريق ينافس على لقب البطولة.

وقال لصحيفة "نيويورك تايمز": "لن أكون أفضل نسخة من نفسي إذا لم أكن أعلم أن الجميع على نفس الصفحة، الجميع يسعى للبطولة، الجميع سيضحي بوقته بعيدًا عن عائلته كما أفعل. وإذا لم أشعر بذلك، فلن أوقع".

وفي ميلووكي، سيلعب ليلارد تحت قيادة مدربه السابق في ترايل بلايزرز تيري ستوتس الذي التحق بالجهاز الفني لباكس كمساعد مدرب في حزيران (يونيو) الماضي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم