الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

التونسية أُنس جابر تودّع "غوادالاخارا" بخسارة دراماتيكية

المصدر: "أ ف ب"
أنس جابر. (أ ف ب)
أنس جابر. (أ ف ب)
A+ A-
ودّعت التونسية أنس جابر المصنّفة أولى دورة غوادالاخارا المكسيكية للألف في كرة المضرب، إثر خسارتها أمام الايطالية مارتينا تريفيزان، بعد مباراة مثيرة دامت ثلاث ساعات في الدور ثمن النهائي.

وخسرت النجمة التونسية، التي بلغت نهائي بطولة ويمبلدون في العامين الماضيين، بنتيجة 6-7 (7/4) و7-5 و6-3 على يد المصنّفة 54 على العالم.

وبدا أنّ "وزيرة السعادة" ستشق طريقها نحو الفوز بصعوبة بعد حسمها المجموعة الأولى بشق الانفس، ومن ثمّ تقدمها 30-0 على ارسالها فيما كانت النتيجة 5-4 في الثانية.

الا انّ المصنّفة السابعة عالميًا واجهت عودة قوية من منافستها التي كسرت إرسالها مرتين لتفوز بالمجموعة وتفرض التعادل.

وتابعت ابنة الـ 29 عاماً انتفاضتها في وجه جابر، حيث تطمح إلى لقبها الثاني فقط في دورات المحترفات، وتمكنت من كسر ارسال التونسية لتتقدم 5-3 في المجموعة الفاصلة قبل ان تحسم النتيجة.

وستواجه تريفيزان نظيرتها الاميركية كارولين دولهايد في الدور ربع النهائي، بعدما تغلبت الاخيرة على الروسية إيكاتيرينا ألكساندروفا الثامنة.

وفي مباريات أخرى، تابعت الاميركية صوفيا كينن عروضها القوية في الآونة الأخيرة وتغلبت على اللاتفية يلينا أوستابينكو لتبلغ دور الثمانية.

كينن، المتوجة سابقاً بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، والتي بلغت ربع نهائي احدى دورات الالف للمرة الاخيرة عام 2019، تمكنت من حسم النتيجة 6-4 و7-5 بعد ساعة و44 دقيقة.

وحذت حذوها الفرنسية كارولين غارسيا عقب فوزها على الاميركية هايلي بابتيست، لتضرب موعداً مع البيلاروسية فيكتوريا آزارنكا، إثر فوز الأخيرة على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا السابعة 6-2 و6-1.

وبلغت أيضاً اليونانية ماريا ساكّاري الثانية ربع النهائي بفوزها على الايطالية كاميلا جيورجي 6-2 و6-2.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم