الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ألمانيا تضرب موعداً مع الولايات المتحدة في نصف نهائي كأس العالم لكرة السلة

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
أوقف المنتخب الألماني مغامرة نظيره اللاتفي الشيّقة في كأس العالم لكرة السلة، المقامة حالياً في الفيليبين وإندونيسيا واليابان، بعد ان تغلب عليه بشق الأنفاس بنتيجة 81-79، في ربع النهائي في مباراة مثيرة في مانيلا، الأربعاء.
 
وضربت ألمانيا موعداً مع الولايات المتحدة في مواجهة تعد بأن تكون نارية لمقعد في النهائي، فيما ستواجه صربيا الفائز بين سلوفينيا وكندا اللذين يلعبان لاحقاً.
 
ويعود المنتخب الألماني إلى دور الأربعة للمرة الأولى منذ 21 عاماً، عندما بلغ نصف النهائي للمرة الأخيرة واحتل المركز الثالث في إنديانابوليس بقيادة نجمه التاريخي ديرك نوفيتسكي الذي فاز آنذاك بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف البطولة.
 
مذاك الحين، غاب نجم الألمان عن المونديال السلّوي فاحتل المركز الثامن عشر عام 2019 في الصين، فيما لم يتأهل إلى نسخة عام 2014 في إسبانيا. الا أنّ الجيل الحالي بدا مهيئاً أكثر من أي وقت لإعادة السلّة الألمانية إلى الواجهة بعد احتلال المركز الثالث في بطولة أوروبا عام 2022 التي استضافتها ألمانيا بالمشاركة مع إيطاليا وجورجيا وتشيكيا. أضف إلى ذلك وجود أربعة لاعبين ألمان في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
في المقابل، فاجأت لاتفيا، بلد المليون و884 الف نسمة، الجميع في المونديال الحالي من خلال أداء صلب وقويّ، رغم غياب نجم ارتكازها كريستابس بورزينغيز بداعي الإصابة، الا أنّ ذلك لم يمنعها من الذهاب بعيداً.
 
وكان اللاتفيون بعيدون سلّة واحدة عن إنجاز تاريخي ببلوغ نصف النهائي في المشاركة الأولى على الاطلاق في كأس العالم، الا أنّ محاولة ديفيس بيرتانز الثلاثية خابت قبل ثوان من نهاية المباراة، لينجو الألمان بفوز صعب بفارق نقطتين.
 
وجاءت المباراة مثيرة من بدايتها، حيث وجّه اللاتفيون إنذاراً مبكراً من خلال التقدم 13-3، بفضل ثلاثيتين لبيرتانز، ثمّ 16-8 في منتصف الربع الأول. الا أنّ المنتخب الألماني بدأ تدريجياً في التقاط أنفاسه، ليقلّص النتيجة إلى 16-13 في نهاية هذا الربع.
 
تحسّن أداء المنتخب الألماني كثيراً في الربع الثاني، بقيادة الأخوين فرانتس وموريتز فاغنر، ليتقدم "دي مانشافت" 36-34 مع نهاية النصف الأول.
 
واستمرت الإثارة في الربع الثالث مع تقارب شديد في النتيجة، حيث لم يفلح أي من المنتخبين في كسب أفضلية واضحة، إلى أن ضرب المنتخب الألماني بقوة موسعاً الفارق إلى 10 نقاط قبل دقيقتين من نهاية الوقت. ظنّ الألمان انّهم أوشكوا على حسم النتيجة الا أنّ الردّ كان صاعقاً من الجانب اللاتفي الذي قلّص الفارق إلى نقطتين قبل ثوان من النهاية، وكان قاب قوسين أو أدنى من خطف الفوز الذي كان في نهاية المطاف من نصيب ألمانيا.
 
سجّل فرانتس فاغنر 16 نقطة مع ثماني متابعات وأضاف شقيقه موريتز 12 نقطة مع أربع متابعات، وأسهم ايضا أندرياس أوبست بـ 13 نقطة منها ثلاث ثلاثيات.
 
ومن جانب لاتفيا التي غاب عنها دايريس بيرتانز بداعي الإصابة، سجّل كريسترز زوريكس 24 نقطة وأضاف ديفيس بيرتانز 20 نقطة منها 6 ثلاثيات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم