الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

لاتفيا إلى ربع النهائي وخسارة أولى للولايات المتحدة في كأس العالم لكرة السلة

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة الولايات المتحدة وليتوانيا (أ ف ب)
من مباراة الولايات المتحدة وليتوانيا (أ ف ب)
A+ A-
لحق المنتخب اللاتفي في أول مشاركة له في المونديال السلوي بنظيره الإيطالي إلى ربع النهائي، بفوزه على البرازيل 104-84 في جاكرتا.
 
وتابعت لاتفيا التي يشرف عليها المدرب الإيطالي لوكا بانكي سلسلة انتصاراتها فأسقطت البرازيل التي حققت مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على كندا 69-65 في المباراة السابقة، وقبلها أخرجت فرنسا، وصيفة أولمبياد طوكيو وثالثة مونديال 2019، من دور المجموعات، قبل أن تتغلب على إسبانيا حاملة اللقب 74-69، الجمعة.
 
وتأخر المنتخب البرازيلي في منتصف الربع الثالث متأثراً بارتكاب في بدايته لاعب الارتكاز برونو كابوكلو الذي شارك أساسياً الخطأ الرابع، لينهي اللقاء مع 20 نقطة و7 متابعات.
 
وسجلت لاتفيا 11 نقطة توالياً بين الدقيقتين 25 و27 بينما فشل لاعبو البرازيل في التسجيل، فتأخروا 57-71، لتعود وتؤدي بشكل رائع مع نهاية الربع الثالث وبداية الأخير وتتقدم 84-63.
 
وبرز في صفوف لاتفيا وتحديداً عن المسافات البعيدة أندريس غرازوليس (24 نقطة) وأرتورس زاغارس (17) ودافيس بيرتانس (14) وأرتورس كوروس (12).
 
خسارة أولى لأميركا
ومنيت الولايات المتحدة التي كانت ضامنة تأهلها إلى ربع النهائي، بخسارتها الأولى في البطولة بسقوطها أمام ليتوانيا 104-110.
 
وجد المنتخب الأميركي نفسه متخلفاً بفارق 17 نقطة في نهاية الشوط الأول لكنه عادت في النتيجة بعد شوط ثالث قوي من دون أن ينجح في قلب النتيجة في صالحه.
 
وكان المنتخب الأميركي انهى النسخة السابقة من بطولة العالم في المركز السابع في الصين عام 2019، وسيلتقي نظيره الإيطالي في ربع النهائي.
 
استهل المنتخب الليتواني المباراة كالصاعقة بنجاحه في تسجيل رمياته الثلاثية التسع الأولى.
 
وكان فايداس كارينيوسكاس أفضل مسجل في صفوف ليتوانيا مع 15 نقطة في حين سجل أنتوني ادواردز 35 نقطة للمنتخب الأميركي.
 
يذكر أن المنتخب الليتواني فاز في جميع مبارياته في البطولة حتى الآن.
 
وسيلتقي المنتخب الليتواني نظيره الصربي في ربع النهائي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم