الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

فوز صعب للولايات المتحدة على مونتينيغرو في كأس العالم لكرة السلة

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة الولايات المتحدة ومونتينيغرو (أ ف ب)
من مباراة الولايات المتحدة ومونتينيغرو (أ ف ب)
A+ A-
حقق منتخب الولايات المتحدة فوزاً صعباً على مونتينيغرو 85-73، بالعاصمة الفيليبنية مانيلا الجمعة، في الدور الثاني لمنافسات كأس العالم لكرة السلة المقامة في الفيليبين واليابان وإندونيسيا.
 
ويحتل المنتخب الأميركي صدارة المجموعة السابعة مع أربع انتصارات، وسيحسم تأهله حسابياً إلى ربع النهائي، في حال فازت ليتوانيا على اليونان لاحقاً.
 
وأكد المنتخب الأميركي في مستهل مبارياته في الدوري الثاني رغبته في استعادة اللقب بعد الإقصاء من ربع النهائي بالذات في النسخة السابقة.
 
وبدا طريق العودة إلى اللقب تصاعدياً في الدور الأول، بعدما سجّل الأميركيون معدّل 105 نقاط (ضد نيوزيلندا واليونان والأردن).
 
وحسم المنتخب الأميركي، مع أقلّ من عشرين نقطة من معدله الاعتيادي في الدور الأول، مباراته ضد مونتينيغرو الذي لم يستسلم وكان متأخراً بست نقاط فقط قبل دقيقتين من النهاية (75-69)، برميتين ناجحتين من جارين جاكسون جونيور، وميكال بريدجز (79-69).
 
كما أسهم البدلاء بهذا الفوز للولايات المتحدة، مع 39 نقطة، بينها 12 لأوستن ريفز الذي لعب دوراً حاسماً مرة جديدة حيث سجل سلة مصيرية قبل 3 دقائق من النهاية بعدما قلّصت مونتينيغرو الفارق إلى 4 نقاط فقط.
 
وأظهر المنتخب الأميركي بقيادة المدرب ستيف كير العديد من نقاط الضعف قبل انطلاق المونديال السلوي، وتحديداً تحت السلة حيث عانى في مباراته الأولى في الدور الثاني أمام لاعب شيكاغو بولز نيكولا فوتشيفيتش (18 نقطة و16 متابعة)، وبشكل عام في التقاط المتابعات إذ تخلى عن 23 متابعة هجومية للاعبي مونتينيغرو.
 
وفازت ألمانيا على جورجيا 100-73، فيما خسرت صربيا أمام إيطاليا 78-76 وإسبانيا أمام لاتفيا 96-74.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم