السبت - 04 أيار 2024

إعلان

كيز تضرب موعداً مع فوندروشوفا في ربع نهائي الولايات المتحدة

المصدر: "أ ف ب"
ماديسون كيز (أ ف ب)
ماديسون كيز (أ ف ب)
A+ A-
أطاحت الأميركية ماديسون كيز المصنفة سابعة عشرة بمواطنتها جيسيكا بيغولا الثالثة عالمياً، من الدور ثمن النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، عندما تغلبت عليها 6-1 و6-3، الإثنين، وبلغت ربع النهائي.
 
واستهلت كيز المباراة بقوة وتقدمت 3-0 بكسرها إرسال مواطنتها في الشوط الثاني، قبل أن تفعلها للمرة الثانية في الشوط السادس متقدمة 5-1، ثم أنهت المجموعة في صالحها بسهولة 6-1 في 30 دقيقة.
 
وفرض التعادل نفسه في الأشواط الأربعة من المجموعة الثانية (2-2) قبل أن تنجح كيز في كسر إرسال بيغولا في الشوط الخامس متقدمة 3-2، لكن الأخيرة ردت التحية مباشرة مدركة التعادل 3-3.
 
وانتظرت كيز الشوط التاسع لكسر إرسال بيغولا للمرة الثانية في المجموعة وأنهتها في صالحها 6-3 في 31 دقيقة.
 
وضربت كيز، وصيفة بطلة "فلاشينغ ميدوز" عام 2017، موعداً في ربع النهائي مع التشيكية ماركيتا فوندروشوفا التاسعة وبطلة ويمبلدون هذا العام والتي تغلبت على الأميركية الأخرى بيتون ستيرنز 6-7 (3-7) و6-3 و6-2 في ساعتين و10 دقائق.
 
وهو الفوز الثاني لفوندروشوفا على ستيرنز في مواجهتين جمعتا بينهما حتى إلى، بعد الأول في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنكليزية (6-2 و7-5).
 
ونجحت ستيرنز في كسر إرسال فوندروشوفا في الشوط الثاني من المجموعة الأولى، لكن الأخيرة ردت في السابع مقلصة الفارق إلى 3-4 قبل أن تدرك التعادل 4-4.
 
وبقيت الحال كذلك حتى الشوط الثاني عشر 6-6 فاحتكمت اللاعبتان إلى شوط فاصل حسمته الأميركية في صالحها 7-3 وبالتالي المجموعة 7-6 في 58 دقيقة.
 
واستعادت بطلة ويمبلدون توازنها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال الأميركية في الشوط الثاني وتقدمت 2-0 ثم 3-0، لكن ستيرنز ردت التحية في الخامس مقلصة الفارق الى 2-3.
 
وردت فوندروشوفا بسرعة وكسرت إرسال الأميركية للمرة الثانية في المجموعة وتقدمت 4-2، بيد أنها لم تهنأ بالكسر حيث انتزعت ستيرنز إرسالها في الشوط السابع مقلصة الفارق إلى 3-4.
 
وكسبت التشيكية إرسالها في الشوط الثامن وتقدمت 5-3 قبل أن تنهي المجموعة في صالحها 6-3 في 32 دقيقة.
 
وتابعت فونروشوفا صحوتها وكسرت إرسال ستيرنز في الشوطين الأول والثالث من المجموعة الثالثة الحاسمة وتقدمت 3-0.
 
وكسرت الأميركية إرسال التشيكية في الشوط الرابع مقلصة الفارق إلى 1-3، لكن الأخيرة ردت مباشرة وتقدمت 4-1 ثم 5-1 قبل أن تحسمها في صالحها 6-2 في 40 دقيقة.
 
وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها فوندروشوفا ربع نهائي "فلاشينغ ميدوز" في مسيرتها الاحترافية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم