الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تعديلات جذرية على بطولات الأندية في آسيا

المصدر: "أ ف ب"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
أعلن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن دخول عصر جديد، من خلال الكشف عن أسماء البطولات الثلاث الجديدة للأندية بدءاً من موسم 2024-2025، إلى جانب رفع قيمة الجوائز المالية، وإطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات.
 
وسوف تحمل بطولة المستوى الأعلى للأندية والتي تضم أفضل 24 نادياً، تسمية دوري أبطال آسيا للنخبة  AFC Champions League Elite، في حين أن بطولة المستوى الثاني التي تضم 32 نادياً ستحمل اسم دوري أبطال آسيا AFC Champions League 2، وأطلق اسم كأس التحدي الآسيوي AFC Challenge League على بطولة المستوى الثالث التي تضم 20 نادياً.
 
وسيحصل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة على 12 مليون دولار، وبفارق كبير عن جائزة 4 ملايين دولار التي يحصل عليها الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2023-2024.
 
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة في بيان رسمي: "مسابقات الأندية لدينا هي بالفعل حالياً من ضمن الأفضل والأكثر ربحية على مستوى القارات، واليوم يدخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عصرا جديدا من خلال هذه المبادرات الرائدة على صعيد مسابقات الأندية للرجال والسيدات".
 
وبالنسبة لدوري أبطال آسيا للسيدات المشاركة فيه الأندية المؤهلة في الاتحادات الوطنية التي تحصل على دعوة للمشاركة، فقد قام الاتحاد القاري بتنظيم بطولتين تجريبيتين عامي 2021 و2022، في حين تقام النسخة الثالثة في وقت لاحق من العام الجاري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم